توقعات حالة الطقس غدآ في المملكة العربية السعودية
توقعات حالة الطقس غدآ في المملكة العربية السعودية

أعلنت اليوم الهيئة العامة للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس غدآ في المملكة والتي من المتوقع أن تكون هناك، عدد من السحب الرعدية علي عدد من المناطق، مع توقعات بسقوط الأمطار ووجود رياح محملة بالأتربة والغبار علي هذه المناطق.

حالة طقس الغد في السعودية

وأشارت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس ستكون غير مستقرة علي مناطق القصيم ومنطقة حائل وعدد من المناطق في المدينة المنورة بالإضافة إلي المواقع الموجودة علي الأجزاء الشمالية وعدد من المناطق التي تقع علي الحدود الشمالية، بالتزامن مع وجود رياح وسحب علي عدد من المناطق الغربية من الرياض، ومكة المكرمة.

كما أضافت الهيئة علي أن المملكة السعودية سوف تشهد نشاط الرياح السطحية التي ستكون محملة بالغبار والأتربة، علي عدد من الأجزاء في الوسط والشرق داخل أراضي المملكة.

ومن المتوقع أن تشهد المملكة أعلي درجة حرارة والتي تصل إلي 35 درجة مئوية في منطقة جازان، كما ستشهد المملكة أقل درجة حرارة في منطقة طريف.

توقعات الهيئة العامة لحالة الطقس في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد في السعودية عن التوقعات الخاصة بها، عن إمكانية سقوط الأمطار الرعدية على عدد من المناطق الحدود الشمالية، وتشمل كلآ من (الجوف - تبوك - حائل - المدينة المنورة - القصيم - عدد من المناطق في العاصمةالرياض).

وتجدر الإضشارة علي أنه ستكون هنالك رياح سطحية محملة بالأتربة سوف تحد من مدى الرؤية، مع أرتفاع درجات الحرار في مناطق (الجوف - تبوك - حائل - القصيم  - المدينة المنورة - الرياض).

وبحسب التقرير الذي تم نشرة صباح اليوم، فإنه من المتوقع أن تكون هنالك حركة للرياح السطحية تصل سرعتها إلي 15-35كم/ساعة، مع توقع بإرتفاع الأمواج في المناطق الساحلية من متر ونصف إلى مترين ونصف.