السلطان العماني قابوس بن سعيد
السلطان العماني قابوس بن سعيد

ثروة قابوس بن سعيد، فى تقرير نشرته اليوم أحد أكبر الصحف فى الولايات المتحدة الأمريكية، حول السلطان العماني الذي توفي مؤخرآ، بشأن الثروة الخاصة بها، والتى تم وصفه به يعد أحد أكبر الحكام الأغنياء فى العالم أجمع، وفقآ لما جاء فى تقرير الصحيفة الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء.

ثرورة السلطان قابوس بن سعيد

ووفقآ للتقرير الذي نشر اليوم، فإن الثرورة الخاصة بالسلطان قابوس بن سعيد حسب التقرير الذي تم عمله فى أواخر عام 2015، فإن ثروتة قد تخطت حاجز الـ 700 مليون دولار.

وفى المقابل فقد أكدت الجريدة العمانية "الوطن" خلال تقرير نشرته اليوم، تعقيبآ على الصحيفة الأمريكية، فقد أشارت الوطن إلى أن جميع الأموال الخاصة بالسلطان قابوس موجودة فى عمان وعدد من الدول الأوروبية فى شكل عقارات ومنازل، وليس له آى أموال فى البنوك العالمية.

تقسيم ثرورة السلطان العماني قابوس

كما كشف الموقع العماني على أنه من المقرر أن يتم تقسيم الثروة الخاصة بالسلطان العماني الراحل، مناصفة بين حزائن الدولة والنصف الأخر سيتم تقسيمه طبيقآ للشريعة الأسلامية بين الورثه الشرعيين له من أبناء وأقارب.

الجدير بالذكر متابعينا الكرام أن السلطان العماني قابوس الي توفي مؤخرآ وتحديدآ فى يوم الجمعة الموافق 10 يناير 2020، عن عمر ناهز الثمانون عامآ، يعد أطول الحكام العرب من حيث مدة الحكم.