قرارات بالجملة تتعلق بحركة ووضع الوافدين
قرارات بالجملة تتعلق بحركة ووضع الوافدين

قرارات جديدة تتعلق بوضع الوافدين في السعودية ، وذلك من خلال الشهرين القادمين بناء علي التطورات الطارئة في المملكة ، ومن هنا ومن خلال هذا السياق الاخباري سنطلعكم علي كافة هذه القرارت فتابعونا .

حيث قد قرارات بالجملة تتعلق بحركة ، قال مصدر مسؤول في المملكة أنه بناء على تطور الأوضاع في المملكة سيتم التصرف، حيث لا نسطيع التأكيد أو النفي بما يحدث أو سيحدث.

هذا وأن المرحلة الحالية تتطلب حذر شديد وعناية بالمواطنين والوافدين والمسافرين، وعدم الإستهتار حتى لا تتدهور الأمور أكثر مما هي عليه من حيث عدد الإصابات، كما أشار إلى أننا الآن وضعنا تصورًا مرحليا واضحًا للمرحلة القادمة، يعتمد على مؤشرين:

المؤشر الاول : قدراتنا الاستيعابية للحالات الحرجة.

المؤشر الثاني : سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

الوؤشر الثالث : القدرة على المعالجة الجزيئة للحالات المتوسطة ومحاولة إزالة الخطر عن الحالات الحرجة.

حيث ننتقل من مرحلة لأخرى وفق تقييم صحي دقيق، يمنحنا السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة، وبيّن أن هذه المراحل تبدأ تدريجياً من يوم الخميس المقبل، وتتوسع لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي.

وقد أشار إلى أن العودة إلى الأوضاع الطبيعية تتطلب أن نكون جميعًا على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام، واتباع الإرشادات الصحية، خصوصا للفئات الأكثر خطورة، من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والمصابين بأمراض تنفسية وضعف في المناعة.