عودة الطيران السعودي الدولي
عودة الطيران السعودي الدولي

مع اقتراب الإعلان رسمياً عن موعد فتح الطيران الدولي في السعودية ننشر لكم دليل استرشادي بعد عودة الخطوط السعودية للسفر الدولي

قامت الهيئة العامة للطيران المدني قبل شهرين بإصدار الدليل الإرشادي للمسافر على متن الخطوط الجوية السعودية مع بداية استئناف الرحلات الجوية الداخلية في السعودية، والذي يمثل إطاراً إرشادياً للمسافرين، حيث تضمن مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي سيمر بها المسافر خلال رحلة سفره داخل المملكة، بالإضافة للالتزامات التي يجب ان يتبعها لضمان رحلة سفر آمنة تبدأ من المنزل حتى الوصول للوجهة المقصودة.

وحددت هيئة الطيران المدني السعودي 11 تعليماً يجب على المسافرين عبر الطائرات ان يلتزموا بها ، وذلك مع عودة رحلات الطيران الداخلية، وسيتم الالتزام بها مع عودة رحلات الطيران الدولي.

شروط السفر بعد عودة الطيران السعودي الدولي

اكدت الهيئة العامة للطيران أنه من شروط السفر، قياس درجة الحرارة في المطار، وكذلك لبس الكمامة أثناء الدخول إلى المطار، وأكدت أيضاً على ضرورة تجنب الاصطفاف المتقارب في مرحلة الصعود إلى طائرة الخطوط السعودية او غيرها وداخل حافلات النقل وجسور الركاب، وكذلك ارتداء الكمامات طول مدة سير الرحلة وأثناء عملية النزول من الطائرة.

وقد تضمنت التعليمات الخاصة بعملية السفر الدولي والمحلي أيضا الحفاظ على المسافة الآمنة بين المسافرين، بجميع مراحل السفر وعند مقدمي الخدمات وذلك من خلال الوقوف على الملصقات الإرشادية.

الطيران السعودي

تعليمات قبل استئناف الرحلات الدولية في السعودية

وتشمل القرارات التي صدرت أيضاً ضرورة أن يحضر المسافر قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين، وكذلك تعقيم اليدين عند الدخول للصالة والتخلص من الكمامة بشكل آمن عند الخروج من الصالة. 

وكذلك تشمل القرارات تشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، والالتزام بالإفصاح الطبي والحالة الصحية خلال مرحلة الحجز والإبلاغ في حالة وجود أي أعراض لمرض كورونا كما سمحت الهيئة لكل مسافر ان يحمل قطعة واحدة فقط من الأمتعة الشخصية داخل مقصورة الطائرة.

اقرأ ايضاً:  الطيران المدني في الكويت يعلن بدء الرحلات الجوية الدولية