محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية
محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية

تعليق الدراسة في السعودية حيثُ أكد محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ، أن قرار تعليق الدراسة سوف يتم اتخاذه تبعا للمخاطر بشأن فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد أضاف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية ، في مؤتمر صحفي أنه لدينا مركز عالمي لطب الحشود يحدد حجم المخاطر من كورونا وتبعًا للمخاطر سيتم اتخاذ القرار حول تعليق الدراسة.

تعليق الدراسة في السعودية

تجدر الإشاراة الي أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد كشفت صباح أمس الخميس عن تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث بينت وأظهرت أن نتائج مخبرية أكدت إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد (COVID19) حيث كان الزوج قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.

كما بينت ايضاً النتائج المخبرية عن إيجابية عينة أخرى لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا. ليصبح المجموع حتى اليوم خمس حالات جميعها كان مصدر العدوى من إيران.

#تعليق_الدراسه يتصدر منصة تويتر

علي الجانب الأخر فقد تصدر منذُ قليل هشتاج علي منصة تويتر تحت وسم " #تعليق_الدراسه " في السعودية مطالبين الحكومة السعودية بسرعة أتخاذ قرار عاجل بشأن الدراسة .

فيروس كورونا الجديد والذي بدأ ينتشر في الفترة الأخيرة في الكثير من دول العالم وبدأت المملكة العربية السعودية تظهر في ذلك المشهد المخيف بإلإعلان بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا وحالات وفاة بها.

تقديم الاختبارات قبل رمضان، تعتبر أحدي مطالب الطالب علي منصة تويتر في الوقت الحالي خصوصاً بعد أن كشفت وزارة الصحة السعودية عن حالتين إصابتين بفيروس كورونا المستجد، الامر الذي جعل الكثيرون يتساءلون من الأهالي والطلاب عن حقيقة تعليق الدراسة في المدارس والجامعات والذي حدث في الفترة الأخيرة ، وهل سوف يتم تقديم الاختبارات النهائية قبل شهر رمضان الكريم خصوصاً وانة لم يتبقى عليه سوى ستة أسابيع تقريباً.

كذلك ايضاً علي منصة تويتر طالب بعض الطالب بإلغاء الأختبارات في السعودية خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب أثناء أجراء الأمتحانات في المملكة العربية السعودية.

فيروس كورونا يتسبب في تعليق الدراسة في السعودية

وزارة الصحة السعودية أعلنت عن حالتين إصابة جديدة بفيروس كورونا صباح اليوم قادمين من دولة إيران الأمر الذي جعل الجميع يتسأل عن موعد تعليق الدراسة في السعودية ، ولماذا لم تفعل المملكة مثلما فعل دول الكويت ودولة البحرين في أجراء تأجيل الدراسة لمدة اسبوعين منعاً لانتشار فيروس كورونا القاتل.

إشاعات كثيرة في الحقيقة الأمر تتمحور تحت ذلك الإطار لكن حتي تلك اللحظة فلم تعلن الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية عن أي خبر عن تعليق الدراسة في الوقت الحالي ،خصوصاً بعد انتشار فيروس كورونا في عدة مناطق دول الخليج العربي مثل الإمارات والكويت والبحرين والذي أتخذوا أجراء تعليق الدراسة بصورة مؤقتة.

تقديم الاختبارات قبل رمضان في السعودية

الكثير من الطلاب من المملكة العربية السعودية وزوي أهاليهم يتوقعون بصورة كبيرة أن يتم تقديم أختبارات الفصل الدراسي الثاني ، وذلك ضمن إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي بدا لمنظمة الصحة العالمية أن يتحول إلى وباء في جميع دول العالم .

المملكة العربية السعودية من جانبها فقد اتخذت بالفعل خطوات جديدة أحترازية من اجل أن تواجة فيروس كورونا المستجد علي النحو التالي :-

  • علقت المملكة العمرة وزيارة الحرم النبوي في المدينة المنورة للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها بصورة مؤقتة.
  • منع الطيران مع إيران.
  • غلق كل الطرق الخارجية مثل جسر الملك فهد خوفاً من انتشار فيروس كورونا.
  • قبول الطلبة السعوديين العائدين من بكين.

من ناحيتها فقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتأخذ خطوات احترازية كثيرة للغاية ، مع تقديم النشرات التوعوية لجميع الطلاب المعتمدة من الجهات الصحية على هيئة تصاميم وأفلام تعريفية وتوعوية.