عايز تسافر وترجع من وإلي السعودية بدون مشاكل الحل في مبادرة أنتبة الجديدة من إدارة الجوازت السعودية بالتعليمات الجديدة الصادرة اليوم .

لجميع من يرغب السفر الي المملكة العربية المملكة السعودية أو الذهاب للخارج منها حل نهائي وفعال الأن على يد حملة أنتبة العصرية من قبل منفعة الجوازت المملكة العربية المملكة السعودية والتي تمنح نصائح عصرية وهامة جدا للسفر والعودة بأمن كامِل.

مدير الهيئة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات في المملكة السعودية العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد شدد علي أنه تسهيلاً بهدف تشطيب أعمال سفر جميع المدنيين من مختلَف الجنسيات إلى الدول التي يريدون في السفر إليها عن طريق غير سلبي جواز السفر ، وبدافع تفادي العقبات التي قد يتعرضون اليها لاسيماً إذا كان هانك عدد محدود من المرافقون الذين يحملون جواز سفر فرد فحسب ، لذا فحتي لا يكمل تأجيل جميع أفعال السفر لسائر شخصيات العائلة لدى ضياع هويتهم أو جواز السفر المختص بهم خارج الإراضي السعودي .

ولاسيماً لان العدد في الزمان الحالي دمن عدد محدود من الدول لا تتيح في قوانينها في إنتاج تأشيرات دخول إليها سوى لمن يحمل جواز سفر مستقلاً، وأعلاه فإن جميع المرافقين في جواز سفر فرد لن يتمكنوا عقب هذا من السفر بلا ذو الجواز الأصلي ، وايضا كذلكًً فأنه غير ممكن إضافة المرافقين في نطاق جواز السفر السعودي لدى إصداره أو تجديده

وشدد كذلكًً على وجوب أن يكون ثمة جواز سفر منفصل لجميع من يود السفر الي الخارج أو لجميع من يود في أصدارة أو تجديدة ، وهذا حرصاً على إدارة الراغبين في السفر، وايضا أيضاً تفادياً لمراجعة من عندهم مرافقون في جوازات سفرهم الجديدة لكل إدارات الجوازات بغاية دعوة فصل المرافقين أو إنتاج جوازات سفر مستقلة قبل ميعاد السفر في وقت بسيط .

كذك أيضاًً فأن حملات زيادة الوعي التي تصدرها الهيئة في الزمان القائم تحفز المدنيين علي إنتاج جوازات سفر مستقلة لمختلَف المدنيين ومرافقيهم، ولذا لمن أمهل ضمان مستحقاتهم وتيسير أفعال السفر.

ايضا كذلكًً فيجب التحقق على نحو ضروري علي صلاحية جواز السفر السعودي ، ولذا قبل الخروج من البلاد ، وأيضا كذلكًً ينبغي علم المرحلة المتبقية في جواز السفر ، والمسارعة إلى تحديث أو تنجيم جوازات سفر عصرية لهم ولمرافقيهم قبل ميعاد السفر في وقت كافٍ.

أيضا فان الحد الأقل المقبول لصلاحية الجواز في الزمان الجاري في ظرف السفر إلى دول المنطقة العربية هو 3 شهور، فيما ليس أقل من 6 شهور في ظرف السفر إلى عدد محدود من الدول الأخرى.

ايضا كذلكًً من بين الحملة هي إلحاق المواصفات الحيوية (صورة ختم الإصبع) والهوية الوطنية شرطان رئيسيين بهدف إنتاج أو تحديث جواز السفر السعودي لمن وصل وجوده في الدنيا فوق خمسة عشر عاماً فما فوق، وأن فهرس العائلة (بطاقة الأسرة) وثيقة لا تتيح لكل حاملها من السفر إلى دول #مجلس_التعاون_الخليجي ويجب حمل تحقيق الشخصية أو جواز السفر السعودي فيما يتعلق لكل المرافقين ممن أعمارهم أصغر من خمسة عشر سنة لدى السفر إلى هذه الدول.

تجدر الدلالة الي أنة علي عموم المدنيين استبدال الهويات الوطنية القديمة أو التي تكون معالمها غير جلية ، ولذا بهدف تفادي إعادتهم مرة اخري وعدم السماح لهم بالسفر عبر البوابات العالمية.