الملك سلمان يحدد رسوم جميع المهن
الملك سلمان يحدد رسوم جميع المهن

رسوم جميع المهن في الملمكة العربية السعودية خصوصاً بعد الأنباء الأخيرة التي أنتشرت عبر منصات التواصل الإجتماعي جعلت الحكومة السعودية تطلق توضيح عن رسوم تجديد الإقامة في السعودية لجميع المقيمين أو العمالة الوافدة خصوصاً وأنها اصبحت واضحة وثابته .

غير أن في الزمان القائم حتى الآن انتشار العدد الكبير من المستجدات فصبحت الضرائب تفاوتت من حرفة لأخرى، وبعد فيروس Covid 19 حصل عدد محدود من التطويرات في أسعار ضرائب تحديث الإقامة للوافدين.

وفي ذاك الصدد فسوف نقوم باستعراض معكم عبر جريدة المختصر نيوز الأثمان الختامية وفق أجدد تجديد في أعقاب شهر 7 الحاضر من العام 2020.

ولم تتفاوت تكلفة تحديث ضرائب الاقامة في المملكة للمقيمين العاملين في المملكة عند المؤسسات المخصصة، وبالتالي توجد سعر تحديث الاقامة في المملكة العربية المملكة السعودية لدى 650 ريال مواطن سعودي في العام، بل ضرائب تحديث الإقامة توقفت لدى تكلفة 650 ريال.

أما عن ضرائب الإقامة للعاملين في البيوت بلغت لحد 350 ريال ابن السعودية، وتثبت لدى ذاك الحد، وبهذا فأن ضرائب تحديث الإقامة للمهن هي جاءات علي النحو اللاحق :-- 

1- ضرائب الإقامة ضِمن المملكة السعودية فيما يتعلق للوافدين من الخارج تصل 600 وخمسون ريالاً سعودياً.
2- ضرائب الإقامة في نطاق السعودية للشخصيات المرافقين للوافدين من الخارج تساوي 2000 ريالاً سعودياً، ما إذا كان هؤلاء المرافقين مواليد حديثين.
3- الضرائب المختصة بنقل الكفالة للمرة الأولى تساوي 2000 ريالاً سعودياً.
4- الضرائب المخصصة بنقل الكفالة لثاني مرة تساوي تضاؤل ضرائب نقل الكفالة في أول مرة أي أربعة آلاف ريالاً سعودياً.
5- الضرائب المختصة بنقل الكفالة لثالث مرة تساوي ستة آلاف ريالاً سعودياً، أي ثلاثة أضعاف ضرائب نقل الكفالة في أول مرة.
6- الضرائب المخصصة بتحويل المهنة فيما يتعلق للشخصيات المغتربين ضِمن السعودية تساوي 1000 ريالاً سعودياً.