خدمة طلب تقرير مقيم
خدمة طلب تقرير مقيم

خدمة جديدة أطلقتها إدارة الجوازت السعودية وهي طلب تقرير مقيم من خلال الباركود.

أحبت مصلحة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية ان تقلل معناة المدنيين والعمالة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية أطلقة منفعة دعوة توثيق قاطن على يد الباركود قامت بوداع الجميع النفع من هذه المنفعة واليكم التفصيلات.

فجر اليوم نهضت المديرية العامة للجوازات في السعودية بتدشين منفعة «إلتماس توثيق ساكن» التي توفرها منفذ «ساكن» لخدمات الجوازات الإلكترونية.

وفى ذات السياق فأن هذه المنفعة القريبة العهد سوف تُمكّن أصحاب العقارات من إنتاج توثيق عن واحد من الأيدي العاملة تملك لتقديمه إلى الجهات الطالبة.

وفي هذا الصدد فسوف يشتمل التقرير الذي سوف ينشأ في هذه الوظيفة الخدمية علي جميع البيانات اللازمة عن جميع الأيدي العاملة الوافدة وجميع المقيمين .

واضافت المديرية العامة للجوازات في المملكة السعودية أن ذاك يعتبرّ مستندا بشكل رسمي ومعتمدا من المديرية العامة للجوازات دون الاحتياج لتوثيقه من جميع الإدارات .

وايضا يمكن لأي جهة التحقق من معلومات التقرير بواسطة قراءة النموزج الشريطي (باركود) أو على يد منفذ ساكن، علماً أن مرحلة صلاحية التقرير سبعة أيام من تاريخ الإنتاج.

وأفشت هيئة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية عن جميع الخطوات التي تُمكّن ذو المنشأة من تطبيق تلك المنفعة هذا بواسطة الدخول إلى حساب المنشأة في «منفذ ساكن»، والذهاب إلى مصلحة المقيمين واختيار البحث عن قاطن، في أعقاب ذاك إدخال رقم هوية الساكن أو رقم الجواز، الكبس على إظهار ملف القاطن، وبالتالي اختيار وظيفة خدمية «توثيق ساكن» من لائحة خدمات الجوازات لإبانة بيانات التقرير ثم الكبس على الطباعة.

وفي التتمة خسر دعت الجوازات في مختلف مناطق السعودية جميع العقارات إلى النفع من خدمات الجوازات الإلكترونية الجانب الأمامي عبر منفذ «قاطن» بما يصون لهم سرعة الإنجاز وتميز المنفعة دون الاحتياج لمراجعة إدارات الجوازات.