المديرية العامة للجوازات في السعودية، منع السفر إلي إيران
المديرية العامة للجوازات في السعودية، منع السفر إلي إيران

منع سفر المواطنين السعوديين والوافدين في السعودية إلى إيران، هذا هو نص الخبر الذي أنتشر بصورة كبيرة علي عدد كبير من المواقع ومنصات التواصل الإجتماعي المختلفة، وسنرصد لكم اليوم تفاصيل وحقيقة هذا الخبر في السطور القادمة.

وحول خبر منع سفر المقيمين والوافدين في السعودية إلي دولة إيران، فقد أعلنت اليوم المديرية العامة للجوازات في المملكة علي لسان المتحدث الرسمي بأسم المديرية، بأن هذا الأمر يأتي في إطار حرص المملكة علي وقاية مواطنيها والوافدين الموجودين في المملكة، من فيروس كورونا، ولهذا جاء قرار المملكة بمنع سفر المواطنين إلي دولة إيران.

حقيقة منع سفر الوافدين والمقيمين في السعودية إلي إيران

وفي السياق ذاته، فقد نوهت المديرية إلي أن هذا القرار يأتي في إطار حرص المملكة علي الصحة العامة في أراضيها، مشيره في الوقت ذاته إلي المملكة، قد أعلنت عن منع الأشخاص القادمين أو اللذين سبق لهم التواجد داخل الأراضي الأردنية.

وجب الأشارة أن المملكة العربي السعودية، قد نوهت مؤخرآ أنها ستمنع دخول المسافرين إلي الأراضي السعودية، إلا بعد قضاء المدة المحددة لحضانة فيروس كورونا، وهي المدة التي تصل إلي حوالي 14 يوم.

تعليمات صارمة من السعودية بحظر السفر إلي إيران

كما أشارت المديرية العامة للجوازات في السعودية، بأنه سيتم في الوقت القادم تطبيق الأحكام الخاصة بوثائق السفر، مع تعليمات صارمة من المملكة بمنع وحظر السفر إلي إيران.

كما نوهت المديرية في المملكة بأنه سيتم إخضاع المواطنين القادمين من إيران للحجر الصحي لمدة أربعة عشر يومآ، مشيره في الوقت ذاته بأن المتخلفين عن تنفيذ هذه التعليمات، فلن سيتم السماح لهم بالعودة إلي داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية البيان الخاص بالمديرية اليوم، فقد دعت مديرية الجوازات العامة في السعودية إلي ضرورة الإفصاح، للموظف الخاص بالجوزات في المملكة في حال التواجد داخل الأراضي الإيرانية خلال 2 أسبوع من الوصل إلي الأراضي السعودية.