الجوزات السعودية
الجوزات السعودية

الجميع يعلم أن المملكة العربية السعودية ممثلة في الحكومة الرشيدة تريد إيجاد حلول كاملة لوضاع العمالة الوافدة أو المقيمين في المملكة ، ولكن الظروف الأقتصادية التي تمر بها السعودية والكثير من دول العالم تفرض علي الحكومة أتخاذ قرارات من أجل تحسين اوضاع العمالة الوافدة وتحسين اوضاع الأقتصاد السعودي. ...

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت مصادر إعلامية محلية ونقلا عن مديرية الجوازات في المملكة العربةي السعودية ،أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، وهذا المبلغ يعتبر مبلغ ثابت لعض المهن تدفع مرة واحدة بالنسبة.

وفي نفس السياق فقد أشار المصدر إلى أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

وفي ذلك الصدد فسوف يرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال.، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

بينما علي الجانب الأخر فسوف يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال.