محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

جاءت أهم الاخبار الرائعة وأكبرها للعمالة الوافدة في السعودية خلال الفترة القادمة، وهي 4 قرارات مفصلية وحاسمة فاجئت الجميع، وذلك فيما يتعلق بالمهن في المملكة ، وهي إعادة العمالة الوافدة لبعض المهن التي كان من المقرر سعودتها بصورة كاملة ، حيث أعادة المملكة للعمالة الوافدة للعمل بها بصورة تدريجية.

وفي سياق متصل فقد كشفت مصادر محلية ونقلا عن وزارة العمل في المملكة العربية السعوية أن هناك بوادر إيجابية بإنتظار تطبيقها ستكون لصالح العمالة الوافدة وأسر المغتربين العاملين في مختلف المجالات والمهن في السعودية وقاربت على التطبيق.

وأضافت المصادرالي أن وزارة العمل السعودي وكخطوة إيجابية من اجل مساعدة العمالة الوافدة وفتح المجال أمامهم أعادة لهم العديد من المهن التي تم توطينها في وقت سابق، وسمحت بتجديد تأشيرات العمل للوافدين بهذه المهن، وأشار المصدر بأن العمل أيضا قررت فتح المجال أمام الوافدين الذين تمت سعودة وظائفهم وقررت منحهم  فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل داخل المملكة وإبقائهم لعدة أشهر دون إبعاد فوري.

كما أن وزارة العمل السعودي قامت بإلغاء سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

علي الجانب الأخر فنقلا عن مصدر مطلع بوزارة الصحة، أعلنت أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.