أصعب 3 سيناريوهات
أصعب 3 سيناريوهات

يعيش العمالة الوافدة في السعودية في الوقت الحالي حياة صعبة للغاية حيثُ من المنتظر ان يتعرضوا الي أصعب 3 سيناريوهات قد تحطم أحلام المقيمين في السعودية وترحلهم لبلادهم . ...

أصعب 3 سيناريوهات قد تحطم، حتى الآن تفشي وإنتشار فايروس كوفيد 19 كورونا المستجد، بات في الوقت الحالي ليس بالإمكان التوقع والتخمين عن مصير آلاف الأيدي العاملة التي دخلت المملكة العربية المملكة السعودية حديثا، ولا حتى العاملين القدامى، فالوضع ليس مثلما كان في مختلف دول العالم.

إذ عديد من الدول بدأت بإبعاد العاملين بها والمقيمين، ورفعت ظرف الأزمات وأكدت على دخول وخروج مواطنيها حتى، لأن فايروس كوفيد 19 لا يدري إلا الإنتشار الفوري، وبذلك الجميع قلقا على ذاته.

أما بينما يختص العاملين في المملكة العربية المملكة السعودية، فهناك 3 سيناريوهات، وقد يكون صخر كامل يشتمل على جميع مناحي الحياة، ويشتمل على فئتي الوافدين والمواطنين، ويفرض حظر التجوال تماماً في سائر أنحاء المملكة بشكل ممتاز دون إستثناءات ونأمل أن لا نصل لتلك الموقف.

ذلك وقد يكون ذاك الموضوع متقلعا بالإحصائيات، فممكن أن يتواصل 21 يوما، أو قد يزيد عن ذاك بشكل أكثر، الهام في تلك اللحظة هو أن المملكة العربية المملكة السعودية ترغب بأي أسلوب وكيفية، إنهاء إنتشاره، والحد من العدوى مقدار المستطاع، خاصة أنه يبقى لغاية الحين ما يقارب الـ 160 1000 كدمة بفايروس كوفيد 19 في المملكة العربية المملكة السعودية.

والأبرز من هذا، هو إتباع نصائح وزارتي الصحة والداخلية، بعدم الذهاب للخارج هذه اللحظة سوى للضرورة، التغسل جيدا والتنبه لدى ملامسة الأجسام، تحويل الملابس كلياً لدى الرجوع للبيت، عدم التقبيل، تنقية بنية تأسيسية البيت جيدا، ونطمح السلامة للجميع إن شاء الله.