الوافدين بعد العيد
الوافدين بعد العيد

بيان هام وعاجل من الموارد البشرية السعودية لجميع المواطنين والعمالة الوافدة في السعودية.

عدد 45 مهنة ستخلو من الوافدين ، تواصل السُّلطة المملكة العربية المملكة السعودية بتأدية مشاهدة المملكة 2030 بأدق تفاصيلها، وكما أتت حرفيا.

ومع دخول البصيرة لأعوام متطورة بدأت تبدو قليل من تفاصيلها الشكلية على نحو ملحوظ، ومن أبرز سمات تلك البصيرة، الوقوف بالإقتصاد السعودي وخلق فرص عمل للسعوديين.

وتخفيف أعداد الوافدين لتخفيض الحالة الحرجة المرورية والقدرة على تقصي أعلى حجم تطور دون أزمة غذائية أو سكانية.

مثلما تواصل بالقضاء على الفساد بجميع أنواعه، وتتبع الفاسدين، وخلق جو عمل آمنة وفريدة، بالإضافة لفتح وتوسيع مشروعات عظيمة لتشغيل المواطنين السعوديين والوافدين من جميع بعمق الأرض.

وفي التفصيلات، صرحت مصادر داخلية بأن وزارة الجهد أنذرت العاملين في ما يقارب 45 حرفة بتعطيل وظائفهم أثناء ما يقارب الشهر، إذ سوف يكون ذلك العام مفصلي ويحقق قسم من مشاهدة المملكة في إدخار الوظائف للسعوديين في المهن الهامة.

ومن المهن المتوقع إخراج العاملين فيها الكابل القضائي، الوظائف الرسمية، المناصب الإدارية العليا، وظائف المحاسبة والتجارة بمختلف قطاعاتها، وفي ذاك المرسوم سوف يتم تحديد مصير ما يقارب المليون وافد من العاملين في متفاوت القطاعات التي طالها التوطين .

وجزء منها سوف يتم إستكمال سعودته، ولذا ما سيقضي على سفرية ما يقارب المليون ونصف وافد من الأيدي العاملة السائبة والوافدين العاملين في المهن التي إكتملت وستتم سعودتها ايضا.

أما عن الأنماط التي قام بتحديدها مجلس الشورى فهي كالآتي
- الأيدي العاملة السائبة
2- العاملين بالكابل القضائي والحكومي ومؤسسات البلد الحساسة.
3- الأيدي العاملة المخالفة لأنظمة الجهد، والذين يعملون بتأشيرة مزدوجة أي بوظيفتين.
4- العاملين في قطاع التجارة خاصة في أعقاب تسكين عشرات الجهود في ذلك القطاع.