الجوازات السعودية والرسوم الجديدة
الجوازات السعودية والرسوم الجديدة

الجميع من العمالة الوافدة في السعودية في الوقت الحالي ينتظرون بشدة القرارات الجديدة الصادرة اليوم والتي تخص رسوم بعض المهن التي يعمل بها آلاف العمالة الوافدة خصوصاً بعد أن أنتشرت بعض الأنباء في الفترة الأخيرة تفيد برفعها إلى عشرة آلاف ريال سنويا.

وفي نفس السياق فأنة يتوقع أن أن تبدء تحصيل رسوم المرافقين أثناء شهر ستة الآتي ما لم يكمل إرجاء الرسوم نتيجة لـ تفشي فايروس كوفيد 19.

وفي ذكل الصدد فسوف يترتب على العاملين في بعض المهن حتى الآن أشهر ضئيلة رسوم تبلغ لـ 10 1000 ريال بالإضافة لبعض الرسوم الأخرى، وهنالك مهن أخرى إزدادات فيها الضرائب لتصل ما يقترب من الـ 14 1000 ريال ابن السعودية.



في حين من المتوقع والمتوقع أن تدفع الأيدي العاملة المساوية أو الأقل من أعداد العمالة السعودية ثلاثمائة ريال شهريًّا وبمجموع 3600 ريال مرة واحدة فى السنة، ولقد كانت أسعار تحديث الاقامة بالعام السابق 2019 ثلاثمائة ريال مواطن سعودي، واليوم ازداد بشكل مضاعف المبلغ السنوي ليصير الرسم الشهري سبعمائة ريال وبمجموع 8400 ريال في السنة الفرد.

فيما فسوف تكون ضرائب تحديث الإقامة على الأيدي العاملة التي تساوي أو تقل عن أعداد الأيدي العاملة المملكة العربية المملكة السعودية.

3600 المقابل المالي السنوي ثلاثمائة ريال عن شهرياً، بالفضلا على ذلك 100 رخصة عمل و650 ضرائب الإقامة، ليصير مجمل السعر 4350 ريالا نقيض رسوم المرافقين، بينما ازداد بشكل مضاعف المبلغ ذاك العام 2020 وصارت ضرائب الإقامة 650 ريالا ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 8400 ، سبعمائة ريال عن شهرياً، وبمجموع 9150 ريالا للعام الشخص.