المنشآت الصغيرة
المنشآت الصغيرة

صباح اليوم الثلاثاء كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن البدء فعلاً في تأسيس أول بنك متخصص بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من خمسين 1000 إلى 15 1,000,000 ريال

وفى ذات السياق ولقد بين واظهر بدر الردهان، مدير مصلحة دفع النفقات الإقراضي بالهيئة، على هامش محفل نطمته الحجرة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، ميزات حملة الإعارة غير المباشر، التي يصل الحد الأقل المقبول فيها خمسين 1000 ريال، والأعلى 7.5 ملايين ريال.

وفي ذاك الصدد ولقد أكمل “بدر الردهان ”: أن الإعارة “يعطي وفق التعليم بالمدرسة الائتمانية، وكمية المشروع وإيراداته ومبيعاته، كون كل مشروع متنوع عن الآخر، بينما يصون برنامج كفالة بحد أعظم وأكبر 15 1,000,000 ريال من ثمن دفع النفقات الممنوح من الجهات التمويلية”.

18 مؤسسة توفير نفقات مرخصة

من جانبة فقد لفت بدر الردهان حتّى “منفذ دفع النفقات إستطاع من الاستحواذ على دفع النفقات سواء من حملة الإعارة غير المباشر أو برنامج دفع النفقات المضمون أو توفير النفقات على العموم، موضحًا أن عدد شركاء حملة الإعارة غير المباشر 18 مؤسسة من مؤسسات دفع النفقات المرخصة من شركة الإنتقاد العربي السعودي”.

وختم “بدر الردهان ”، بقوله: “للاستفادة من خدماتها يمكن بسهولة الدخول والتسجيل في منفذ دفع النفقات التي تربط العقارات الضئيلة والمتوسطة ورواد الأفعال بالجهات التمويلية من مصارف أو مؤسسات دفع نفقات”.