تصريح جديد من العمل السعودية
تصريح جديد من العمل السعودية

تصريح جديد من وزارة العمل بالسعودية حول إلغاء تأشيرة العامل بشكل كلي ، أصدر المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، تصريحا جديدا بشأن ما يتداول علي منصات التواصل الاجتماعي ، حول التوجه إلى إلغاء تأشيرة عامل نهائيا.

وقد قال خالد أبا الخيل في تغريدة عبر موقع تويتر، الجمعة "توضح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، في المملكة العربية السعودية  أن ما يتم تداوله حول إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة.. غير صحيح، ولم يصدر عن الوزارة أو أي مسؤول فيها مثل هذا التصريح".

هذا وقد ذكر أن تصريحات المتحدث باسم الوزارة أتت عقب تصريح سابق لمدير برنامج الفحص المهني في وزارة العمل نايف العمير قال فيه إن الوزارة تعمل على برنامج لتصنيف المهن وهيكلة بعضها ومسمياتها في الإقامات والتأشيرات، مشيراً إلى أنه سيتم مستقبلاً إلغاء تأشيرة أو مهنة "عامل أو عاملة" من نظام الوزارة نهائياً، ما يستوجب تعديل المهن من قبل الشركات.

ومن خلاله فقد أوضح العمير، على هامش ورشة عمل عقدت 12 نوفمبر الجاري في غرفة الشرقية لاستعراض تفاصيل ومستجدات "برنامج الفحص المهني"، الذي سيطبق فقط على العمالة الأجنبية أن تطبيق البرنامج سيكون اختيارياً لمدة عام ابتداء من ديسمبر المقبل، قبل أن يكون إلزامياً، إلا أنه قد ينظر في تمديد التطبيق الاختياري.