الطيران المدني الكويتي
الطيران المدني الكويتي

الطيران الكويتي المدني يصرح اليوم بشأن حظر السفر من 31 دولة إلى الكويت و الطيران الدولي

أكدت مصادر مطلعة في إدارة الطيران المدني الكويتي، إن مجلس الوزراء الكويتي وفي اجتماعه الأخير، لم يقم برفع أي تغييرات على الدول المحظورة وعددها 31 دولة من دخول الكويت عبر الرحلات التجارية الدولية في مرحلتها الأولى بنسبة تشغيل بلغت 30%.

تصريحات إدارة الطيران المدني الكويتي

وذكرت المصادر المطلعة أن السلطات الصحية في الكويت تقوم بمراجعة دول الحظر كل 10 أيام، في حين أن اجتماع الحكومة الكويتية يوم الاثنين الماضي لم يوجه "الطيران المدني" بأي تغييرات بشأن قائمة الدول المحظورة من دخول الكويت في الوقت الراهن، مشيرة إلى أن مقترح استثناء المعلمين من رعايا المعلمين دول الحظر لم تتم الموافقة عليه حتى هذه اللحظة ومازال القرار تحت الدراسة من السلطات المعنية، بحسب ما ورد في صحيفة "الجريدة" الكويتية.

وأفادت المصادر التي نشرت هذه البيانات بأن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي قامت باستثناء القضاة والأطباء وسمحت لهم بدخول البلاد بناء على طلب الجهات الرسمية بإيعاز من السلطات الصحية في الكويت.

الدول المحظورة من السفر إلى الكويت

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي قد أعلنت حظر الطيران التجاري القادم من كلاً من الهند والصين وإيران والبرازيل وأرمينيا وكولومبيا وبنغلادش ‏وسوريا والفلبين وإسبانيا وسنغافورة والهرسك والبوسنة وسيرلانكا ونيبال والعراق وإندونيسيا والمكسيك وتشيلي وباكستان ولبنان ومصر وهونغ كونغ وإيطاليا ومولدوفا ومقدونيا الشمالية وبنما وبيرو وصربيا والدومينيكان ومونتنيغرو وكوسوفو حتى إشعار آخر.

يذكر أن الطيران المدني الكويتي قام بمنع الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة المذكورة أعلاه سواء كان مباشرة من تلك الدول أو ترانزيت عبر دول أخرى من دخول الكويت، ما لم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوماً ومن ثم قيامهم بعد 14 يوماً بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة.

اقرأ ايضاً: اسباب حظر الطيران الكويتي دخول المصريين إلى الكويت