تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الأحد 14 يونيو - وزارة الصحة السعودية
تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الأحد 14 يونيو - وزارة الصحة السعودية

كشفت اليوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية خلال تقريرها اليومي، بشأن أعداد ومصابي كورونا في المملكة، حيثُ كشف التقرير عن تسجيل 4233 إصابة جديدة.

وبعد تقرير مصابي كورونا اليوم في السعودية، فإن إجمالي أعداد المصابين قد وصل إلي 127541 حالة، بينه 41849 حالة نشطة بالمرض، وتقوم 1855 حالة بتلقي الرعاية الصحية في العناية المركزة بالمستشفيات والمراكز المختصة.

وتحرص المملكة على إجراء الفحوصات المخبرية على الحالات في كافة أنحاء المملكة، حيثُ وصلت أعداد من تم إجراء الفحوصات عليهم حتي اليوم إلي مليون و 106 آلاف شخص.

كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 2172 حالة شفاء جديدة من الفيروس المستجد في المملكة، وبعد بيان اليوم ترتفع إجمالي حالات الشفاء من الفيروس في المملكة إلي 84720.

وتم تسجيل أيضآ 40 حالة وفاة جديدة بالفيروس المستجد، لترتفع أعداد المتوفين حتى اليوم إلى 972 حالة.

وزارة الصحة في المملكة.. تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الأحد 14 يونيو

وفي ذات السياق، فقد كشف الدكتور «محمد العبدالعالي» المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة بالمملكة على أن معدل الإصابات بالفيروس عادت للارتفاع مجددا في المملكة، مشيرا بأن هذا الأمر يرجع إلي كثرة المخالطة في المجتمع.

كما نوه المتحدث بإسم وزارة الصحة بالمملكة على أهمية التطبيق التي كشفت عنها وزارة الصحة وه تطبيق «تباعد»، مؤكداً أن المشاركة فيها اختيارية. وفي حال تبيّن أن الشخص المشترك في التطبيق مصاباً بكورونا، سيتم إرسال رسالة إلى من خالطه من حاملي التطبيق أيضاً بشكل مقرب، دون فضح هوية الشخص، وذلك ليتمكنوا من أخذ احتياطاتهم ممن حجر والخضوع لفحص كورونا. وشدد على احترام التطبيق لخصوصية مستخدميه.