رسوم الإقامة الجديدة لهذة المهن
رسوم الإقامة الجديدة لهذة المهن

كشفت مصادر إعلامية في المملكة العربية السعودية صباح اليوم أن تجديد إقامة أي شخص من العمالة الوافدة داخل منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 9600 ريال كمبلغ إجمالي سنويا.

وفي سياق متصل فيعتبر هذا المبلغ يعتبر مبلغ ثابت لبعض المهن تدفع مرة واحدة بالنسبة لهم على مراحل منها مرحلة تجديد الإقامة والرسوم الإضافية الأخرى التي تدفع من أجل إستكمال الشروط اللازمة ومنها أيضا رسوم التجديد السنوية.

فقد أشار المصدر إلى أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال إددارة اللجوازات في الممكة العربية السعودية عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من خمسة وثلاثون سنة.

وفي ذلك الصدد فيرتفع التأمين بعد ذلك لكي تصل الي 2800 ريال سعودي إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي ستة آلاف تقريبا – و8150 ريال، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

بينما فقد يكون الحد الأدنى والأقل لجميع الأموال المطلوب حوالي 3600 ريال علي مدار العام (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال.