الملك سلمان حفظة الله ورعاة -صورة من أرشيف صحيفة المختصر نيوز
الملك سلمان حفظة الله ورعاة -صورة من أرشيف صحيفة المختصر نيوز

صباح اليوم الاثنين أقر مجلس الوزراء السعودي تطبيق منتج تأميني على جميع حقوق ومستحقات العاملين لدى منشآت القطاع الخاص من غير الشعب السعودي وهنا يقصد بالعمالة الوافدة أو المقيمين أو الوافدين في المملكة ، مع تحمّل الدولة جميع التكاليف المترتبة على تطبيق المنتج التأميني.

وفي سياق متصل فتشكيل لجنة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي تتولى :

1 - تحديد فئات العمالة الوافدة من جميع الجنسيات أو العاملين غير السعوديين لدى منشآت القطاع الخاص المستهدفين في تطبيق المنتج التأميني.

2 - من وظيفة اللجنة ايضاً وضع الضوابط والآليات اللازمة لتطبيق المنتج التأميني.

3 - كذلك ايضاً من وظيفة اللجنة ايضاً تحديد قيمة بوليصة التأمين وفقا لما هو منصوص عليه في نظام مراقبة شركات التأمين.

وفي سياق متصل فقد كشف المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إن هذا المنتج يستهدف العمالة الوافدة في السعودية من جميع الجنسيات أو العاملين غير السعوديين في منشآت القطاع الخاص في الإراضي السعودية ، وسوف يسهم في حفظ حقوق العاملين في المنشآت حال تعثرها ويقلل من مخاطر حدوث أي آثار سلبية حال التعثر لا سمح الله.

وأضاف المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلي أن إقرار هذا المنتج يأتي تجسيدا للاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة السعودية لجميع منشآت القطاع الخاص ورغبة في تعزيز دورها باعتبارها شريكا رئيسيافي تنمية الاقتصاد السعودي وخلق المزيد من فرص العمل في السوق السعودي.