تأشيرة سعودية
تأشيرة سعودية

نفسك تسافر السعودية تأشيرة سعودية من نوع جديد والاستضافة 90 يوماً في القريب العاجل - تعرف علي التفاصيل

تدرس المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج السعودية، في الوقت الحالي آلية إدراج خدمة تأشيرة مضيف من خلال نظام أبشر، والتي تسمح لجميع الماوطنين والمقيمين باستضافة من يرغبون على كفالتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوماً، وستصبح متاحة خلال الفترة المقبلة .

وعلى صعيد اخر فتعمل الجوازات والحج في الوقت الحالي من اجل إعتماد آلية الجهد بالتأشيرة الجديدة، والتي تعد واحدة من الخدمات العصرية العاملة وزارة الداخلية على إدراجها عبر الجوازات، وتسمح تأشيرة مضيف للقادم بواسطتها بحرية الحركة والمسكن، ما إذا كان في فندق أو وحدات سكنية سكنية أو ضِمن مأوى مستضيفه، وفق مجلة "عكاظ".

وفي ذاك الصدد فتشير الصيغة الأولية للتأشيرة على أن القيمة في العام الواحدة خمسمائة ريال للفرد الواحد مع فرصة تتالي الاستجلاب ثلاثة مرات في السنة، عبر تنفيذ أبشر، حيث يمكن له إلحاق سائر المعلومات والمعلومات لمستضيف من متنوع الدول.

وتمكن تأشيرة مضيف حاملها من التجول في المملكة بحرية وحضور الفعاليات السياحية، في حين يتنبأ أن تسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين، تُصدر لهم تأشيرات للمواطنين على الدفتر المواطن والمقيم على الإقامة، وستكون للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم.

وقد كانت السعودية قد أتاحت في النهايةً خدمة التأشيرات السياحية، والتي تصل رسومها 440 ريالاً (118 دولارا)، وتقدم عبر المنبر الإلكترونية، أو لدى الوصول وتكون صالحة لغاية عام فرد من تاريخ الإنتاج، وتتيح لمَن وصل الـ 18 من وجوده في الدنيا، أما بلا ذاك فيشترط وجود ولي كلف وتقدم مرحلة مورد رزق لوقت تسعين يوماً في العام الواحدة.