الدكتور جلال العويس
الدكتور جلال العويس

بين واظهر المشرف العام على الهيئة العامة للطوارئ والكوارث بوزارة الصحة في نطاق المملكة السعودية، الطبيب جلال العويس، عن أن السعة السريرية في المستشفيات بمناطق المملكة تتكاثر بأسلوب متكرر كل يوم، وعلى طوال الوقت.

وفي نفس السياق ولقد أتى ذاك في رد على استفسار لصحيفة "المختصر نيوز "، بشأن المخطط المستقبلية التي وضعتها وزارة الصحة للتداول مع أي صعود طارئة في الحالات الحرجة، إذ أفاد "العويس": "الحقيقة أننا نتعامل مع الشأن بأسلوب استباقي، لا نتتظر ردات إجراء أو عمل أعمال تكون متمثل في ردات الفعل، ونواصل نسب الإشغال في مختلف أنحاء المملكة على نحو متكرر كل يوم، ليس حصرا لحالات Covid 19، إلا أن حتى للحالات الحرجة الأخرى".

وألحق المشرف العام على الهيئة العامة للطوارئ والكوارث بوزارة الصحة ضِمن السعودية، الطبيب جلال العويس : "عندنا في الوقت الجاري دلائل بديهية تعكس نسب الإشغال في التنويم ضِمن العنايات المركزة، ومن ثم يكون لدينا تنبأ ملحوظ حتى لما قبل الرعاية المركزة من نسب التنويم في الأجنحة، ومن ثم نطمئن بأن يكون جميع الأنحاء تقع في إطار المجال المسموح فيه وأن لا تبلغ إلى نسب إشغال عالية".

وشدد االمشرف العام على الهيئة العامة للطوارئ والكوارث بوزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية  في نطاق السعودية، الطبيب جلال العويس ؛ أن السعة السريرية في جميع المناطق تزداد بصورة يومية وعلى طوال الوقت.