الخطوط الجوية بالمملكة السعودية
الخطوط الجوية بالمملكة السعودية

كشٌفت اليوم وزارة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، عن إجراءات جديدة سيتم العمل بها بشأن رفع التعليق بشكل جزئي عن رحلات الطيران الدولية بالسعودية، بالإضافة إلي قيام هيئة النقل بفتح عدد من المنافذ الحدودية البرية، حيثُ سيتم السماح بدخول الفئات المُستثناة من السعوديين.

وجب الإشارة بأن وزارة الداخلية بالمملكة، قد أشارت في وقت سابق عن السماح بدخول المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلي الأشخاص من جنسيات غير سعوديين، ولكنه حاصلين على تأشيرات، طبقا للإجراءات الاحترازية والوقائية، كما أنه من المُقرر في القريب العاجل وفقا لتأكيدات العديد من المسؤلين بشأن موعد عودة رحلات الطيران الدولية بالسعودية.

الجدير بالذكر بأن المملكة، قد أعلنت في بداية الأسبوع الجاري، عن السماح بالفتح الكلي لكافة وسائل النقل البرية، بالإضافة إلي فتح كافة المنافذ الحدودية، وكذلك تم الإعلان عن فتح عن فتح المنافذ البحرية بشكل كامل لعودة الحياة إلى طبيعتها في بداية العام القادم وتحديدا في الأول من شهر يناير لعام 2021.

وتهيب وزارة الداخلية السعودية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، في ظل التحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية من احتمال وجود موجة ثانية من فيروس كورونا في بداية الشتاء القادم.

وزارة الداخلية السعودية تكشف عن خطة إعادة الحج والعمرة

أشٌارت وزارة الداخلية السعودية، عن قرارات هامة سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، سيتم بموجبه عودة العمرة بشكل تدريجي، ولكن من المُقرر أن يتم إرجاء هذا القرار، في حال وجد مُستجدات بشأن فيروس كورونا.