خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز

قام العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإجراء اتصالًا هاتفيًّا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعبر لة عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا ما نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي سياق متصل فبحسب الوكالة، فإن العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر منذٌ قليل توجيهات للأجهزة الأمنية السعودية بالتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.

وفي ذلك الصدد فقد قدم الملك تعازيه وخالص مواساته للرئيس الأمريكي ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

كذلك ايضاً فقد أكد خادم الحرمين الشريفين أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.

علي الجانب الأخر فقد كانت وكالة "أسوشيتد برس" ذكرت أن المشتبه به في إطلاق النار بقاعدة عسكرية في فلوريدا هو طالب سعودي.

وبينت واظهرت أسوشيتد برس نقلا عن مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية أن المشتبه به في إطلاق النار بقاعدة بحرية جوية بفلوريدا هو طالب بمجال الطيران من المملكة العربية السعودية، مضيفة أن السلطات تحقق فيما إذا كان إطلاق النار مرتبطًا بالإرهاب.

من جانبها فقد ذكرت أسوشيتد برس أن عسكريين من مختلف أنحاء العالم يحضرون لتلك القاعدة في بينساكولا ، وفتح الطالب النار على مبنى الفصول الدراسية صباح أمس الجمعة، حيث أسفر الهجوم عن أربعة قتلى بينهم المهاجم، كما أصيب عدد من الأشخاص بسب ذلك الحادث.