اليوم ننقل لكم متابعينا الكرام على موقع صحيفة المختصر نيوز بيان هام تم اصدارة اليوم  من قبل الطيران السعودي حول السفر والعودة الى المقيمين وكل من يرغب فى الخول والخروج من المملكة العربية السعودية .

وياتي هذا البيان في ظل انتظار لم ينتهي بعد من كل العمالة الوافدة والمقيمين فى انتظار لفتح الطيران من جديد , وقد طال الأنتظار ولم ينتهى الي اليوم .

وفي سياق هذا تقرر مصلحة الطيران عودة الرحلات الدولية الي المملكة ابتداء من منتصف شهر يوليو الجاري وجاري تجهيز كافة الاستعدادات الوقائية داخل المطارات لاستقبال الرحلات الدولية وعودة وضع الطيران بشكل طبيعي .

وعلى الصعيد الأخر أوضحت الوزارة في بيان لها اليوم السبت أن دعوتها تأتي لعدم استقرار الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا واستمرار انتشار وانتقال العدوى بالفيروس رغم التدابير والإرشادات الوقائية الصارمة المتبعة من مختلف دول العالم.

ووناحية اخرة نصحت وزارة الصحة السعودية بعدم السفر حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين من زيادة فرصة الإصابة بفيروس كورونا خلال السفر.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أن الرذاذ ينقل فيروس كورونا المستجد إذ أن الرذاذ يعد أحد طرق الانتقال الرئيسية لعدوى كورونا.

وكشفت منظمة الصحة العالمية في الأيام الماضية أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الهواء.