الخطوط الجوية نوضح مواعيد فتح الطيران السعودى
الخطوط الجوية نوضح مواعيد فتح الطيران السعودى

الخطوط الجوية تلقي بيانها الاول بشأن فتح الطيران السعودى حيث من ضمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لعودة الحياة إلى طبيعتها في ظل انتشار جائحة كورونا ومحاولة التأقلم والتعايش معها.

الخطوط الجوية تلقي بيانها الاول بشأن فتح الطيران السعودى ، فقد أوضحت خلال نهاية مايو الماضي عودة الطيران الداخلي بين المدن السعودية فقط، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وحذرت الشركة عملائها من شراء التذاكر الورقية والاعتماد على شراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني.

مواعيد فتح الطيران السعودي ، وتنشر "الدستور" مواعيد عمل الخطوط الجوية السعودية وموعد فتح الطيران السعودي.

عودة الطيران السعودي محليًا ، أعلنت الخطوط الجوية السعودية عودة رحلات الطيران الداخلي فقط وذلك منذ نهاية مايو الماضي بين المدن السعودية مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المسافرين.

عودة الطيران السعودي دوليًا. ، ومن ناحية أخرى أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنه لم يتم فتح الطيران الدولي بعد باستثناء الرحلات الدولية المسموح بها فقط، موضحة أن الطيران المسموح به هو رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة العربية السعودية وكذلك المقدمين على منصة عودة.

ولم تعلن المملكة العربية السعودية أي تفاصيل حتى الآن بشأن موعد استئناف رحلات الطيران الدولية، مؤكدة أن تعليق الطيران الدولي ما زال ساريا حتى اللحظة، التزامًا بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية قد أكدت أنه يتم تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرات، حيث أنه لم تستأنف الرحلات الدولية، باستثناء رحلات مبادرة عودة، وفي حال تم استئناف الرحلات سيتم الإعلان عن ذلك عبر جميع قنواتها الرسمية.

يذكر أنه قد تم تعطيل حركة الطيران في المملكة العربية السعودية منذ منتصف شهر مارس الماضي بعد انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على مستوى العالم كله ولكن في الوقت الحالي يتم العمل على إعادة الوضع بشكل تدريجي بالمملكة.

وكان وزير الطيران المدني المصري محمد منار، قد أعلن استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من مطلع يوليو الجاري.