مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

قامت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاثنين بإصدار تحديث جديد يخص جميع العمالة الوافدة في السعودية وجميع العمالة العربية والأجنبية ، وذلك بخصوص الرسوم والتي بلغت نحو 450 ريال سعودي فقط ، وحددت الفئات التي ينطبق عليها ذلك الأستثناء.

وبعد أنتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية أصبح من الصعب منح التأشيرة بالطريقة العادية بل أصبح في الوقت الحالي من خلال التاشيرة الألكترونية ، والتي  تمكن الوافدين وأبنائهم من الإقامة بشكل منتظم ولفترة أطول من خلال هذه التأشيرة.

ومن هنا صحيفة المختصر فتعتبر تلك الخدمة الجديدة والمقدمة من قبل إدارة الجوازات السعودي من الخدمات المميزة التي قد أدخلت الفرحة الكبيرة علي قلوب الوافدين والعمالة الوافدة ، ولكل ممن يرغب بزيارة المملكة العربية السعودية سواء من أجل الحصول علي عمل أو من اجل الحصول علي سياحة داخلية في السعودية .

ونستعرض عبر صحيفة المختصر الأن مميزات التأشيرة لجميع العمالة الوافدة في السعودية ، التجول في  السعودية بحرية وحضور الفعاليات السياحية علي النحو التالي :- 

- سوف تسهل لجيع المضفين استضافة من ثلاث إلى خمس معتمرين، تصدر لهم تأشيرات لجميع المواطنيني على السجل المدني والمقيم على الإقامة.

- كذلك ايضاً فيسمح لجميع المواطنين باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى فترة مغادرتهم للمملكة.

إدارة الجوازات السعودي أعلنت ايضاً الي أن تكلفة ورسوم تلك التأشيرة تبلغ 450 ريالا (120 دولار) وتمنح عبر المنصة الإلكترونية، وتكون صالحة لمدة سنة كاملة من فترة إصدارها.