بشرى سارة للمقيمين في السعودية
بشرى سارة للمقيمين في السعودية

هناك بشرى سارة للمقيمين في المملكة العربية السعودية بعد منع ترحيل أي مقيم بعد الان حيث , أكد اللواء سليمان اليحيى مدير الإدارة العامة أنه ” لن يتم ترحيل أي مقيم إلا من قبل صاحب العمل وبرضاه ولمعرفة المزيد من المعلومات يرجي متابعتنا من خلال هذا السياق.

حيث قد أكد اللواء اليحيى في مؤتمر صحافي أمس في نادي ضباط قوى الأمن في الرياض، عقب اجتماع مع مديري إدارات وشعب الوافدين في جميع المناطق، إنهم يطلقون ما بين 700 و 900 مقيم مخالف كل يوم وبشكل فوري بعد التحقق من شخصيته وبعد مروره على لجنة الفرز في المديرية العامة للسجون والتي ترجع لها جميع دور التوقيف.

ونبه إلى أن رخصة مقيم سيتم البدء فيها بشكل تدريجي في بداية هذا العام. وأضاف: «من خلال الجدول الذي تم إعداده ستكون بطاقة مقيم مدتها خمس سنوات يتم تجديدها سنويا بصورة إلكترونية».

وأكد على ضرورة أن يحمل كل مقيم بطاقة الإقامة بصورة مستمرة على مدار الساعة وأي شخص يضبط لا يحمل هوية يتم القبض علية للتحقق منه ويتم تطبيق الغرامية المالية عليه التي تقدر ب 1000 ريال وبعد ذلك يتم إطلاق سراحه «وهذه تعتبر إحدى العقوبات الفورية التي تتخذها إدارة الجوازات بحق المخالفين ».

وأعلن اللواء اليحيى، إلى أن أوضاع اليمنيين تم الانتهاء منها تماما بعد إصدار الهويات لهم من خلال الأمر السامي الذي صدر مؤخرا وتمديدها يخضع لظروفها وكشف اليحيى أن هناك كفالة سفرية قابلة للتطبيق والتي يستطيع فيها الكفيل ضمان مكفوله إذا رغب في السفر للخارج.

وأوضح اللواء اليحيى في المؤتمر الصحافي، أن توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تطالب بتذليل جميع الصعوبات وبذل المزيد من الجهد في سبيل تقديم أفضل وأرقى الخدمات وتحقيق تطلعات المواطن والمقيم.

وصرح أن «الاجتماع مع مديري الإدارات وشعب الوافدين تضمن تحديد آلية عمل الوافدين وتطويرها لكي يساعد في إنهاء إجراءات الوافدين لا سيما الآن انتهاء مهلة الإعفاء من الغرامات تنتهي في تاريخ 30-11 والتأكيد على عدم التأخير وتطبيق العقوبات وفقا للأنظمة..