منح العمالة الوافدة مهلة للعودة عبر المطارات
منح العمالة الوافدة مهلة للعودة عبر المطارات

فرصة هائل من إدارة الدولة في إرجاع رحلات الطيران الدولي أغسطس القادم إذُ أصدرت قرار الحكومة صباح اليوم رجوع المقيمين والعمالة الوافدة عبر المطارات لجميع من تضرر وخرج خلال الفترة السابقة بشتم فيروس Covid 19.

صرحت مجلة "القبس" الكويتية، أن رحلات الطيران التجارية بالكويت ، والتى سينطلق تشغيلها أغسطس الآتي، سوف تشتمل على رجوع المقيمين والخليجيين ايضاًً، وشددت أن أي مقيم لدية معيشة قائمة وفعالة ستمكنه من الرجوع، إضافة إلى ذلك الخليجيين ممن يملكون ارتباطات وظيفية بالكويت.
 
وفي نفس السياق فبشأن الإجراءات الصحية الضروري توفرها فيما يتعلق للعمالة الوافدة الراغبة في الرجوع مرة اخري خسر أعلنت المصادر إن أكثرها أهمية الاستحواذ على شهادة صحية معتمدة "pcr" تؤكد سلبية نتائج فحوصات فيروس كوفيد 19 المستجد "كوفيد-19".
 
وفي هذا الصدد فإضافة إلى الاشتراك في منصة "شلونك" قبل ركوب الطائرة، وإبرام إلتزام بالالتزام بنصائح وزارة الصحة الكويتية سواء بالحجر المنزلي أو في الشركات، وقياس درجة حرارة قبل زيادة الطائرة وعند الوصول.

علي المنحى الأخر ولقد كانت اللجنة العليا بهدف إرجاع تشغيل الرحلات فى مطار الكويت العالمي الصباح قد بحثت تأدية الممارسات والاشتراطات الصحية الضروري تتبعها لاسترداد تشغيل الرحلات التجارية بشكل متدرج في المطار على حسب الاشتراطات الصحية.على حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وصرح مقرر اللجنة سعد العتيبي، اليوم الثلاثاء ، إنه تم اعتماد غفيرة مطالب بهدف إسترداد التشغيل التجاري منها اعتماد تأدية (كويت - نازح) لتيسير ممارسات السفر وإصدار عموم الاشتراطات وتدابير المجهود المختصة لجميع الجهات الرسمية وشركات الطيران.

وألحق مقرر اللجنة سعد العتيبي إلي أنه تم تطبيق مطالب البروتوكول الصحي في شأن إعداد مراكز للفحص في مباني مهبط الطائرات مثلما تم اعتماد سياسة حقوق النقل الجوي «المقيد» مع سلطات الطيران المواطن بالدول الراغبة في التشغيل لمطار الكويت.

وشرح مقرر اللجنة سعد العتيبي أنه تم الانتهاء أيضاً من جميع الأفعال والتجهيزات المطلوبة من اجل تأدية الاشتراطات الصحية والوقائية (أنظمة التعقيم – حدود زجاجية – كاميرات حرارية – ملصقات أرضية).