وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد تتحدث عن نقل المصابين بالكرونا إلي المدن الجامعية
وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد تتحدث عن نقل المصابين بالكرونا إلي المدن الجامعية

أعلنُت منذ قليل وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد في بيان رسمي لها عن نقلَ كل الحالات المصابة بالكورونا بشكل بسيط وهم الأشخاص اللذين تكون أعمارهم أقل من 50 عامآ، وحالاتهم مستقرة إلي حد كبيرة، خاصة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، فسيتم نقلهم جميعآ إلي المدن الجامعية المخصصة للحجر الصحي وسيتم الحرص علي تلقيهم كافة سبلَ الرعاية والإشراف الطبي من قبل الوزارة.

هالة زايد.. سيتم نقل المصابين وفقآ لبروتوكول منظمة الصحة

وأشارتْ الوزيرة خلال بيانها إلي أن هؤلاء الأشخاص قد أمضوا بالفعل المدة اللازمة والمقررة لهم بالتعاوُن مع منظمة الصحة العالمية، ووفقآ للبروتوكول العلاجي المتبع من قبل المنظمة وهي عبارة عن خمس أيام.

وفي ذلك الصدد فقد أوُضحت هالة زايد إلي أنه من المقرر أن يتم أستكمالفترة المتابعة لتلك الحالات بداية من الغد الموافق الأربعاء 8 أبريل 2020، وسيتم نقلهم إلي الأماكن السالف ذكرها وفقآ للمعاير المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وزيرة الصحة المصرية سيتم خروج المصابين نهائيآ في حال تماثلهم التام للشفاء

وجب الإشارة إلي أن وزيرة الصحة المصرية قد نوهت أيضآ علي أستكمالهم المصابين اللذين سيتم نقلهم للرعاية الطبية اللازمة لحين تحول نتيجة تحاليلهم من إيجابية إلي سلبية، بعدها سيتم خروُجهم بصورة نهائيمة من المراكز بعد تماثلهم التام للشفاء.

الجدير بالذكر أن بأنه قد تم تجهيز هذه الأماكن طبيآ علي أعلي مستوي من الخدمة، بالإضافة إلي وُجود معامل للتحاليل والأشعة وعدد من الصيدليات الخاصة والأطقم الطبية اللازمة لمواجهة الكورونا.

فيديو بيان وزير الصحة هالة زايد الخاص بنقل المصابين بالكرونا إلي المدن الجامعية

 
 
 

https://www.facebook.com/egypt.mohp/videos/217612759548681/