الجوازات السعودية ونظام الإقامة الجديد
الجوازات السعودية ونظام الإقامة الجديد

في الوقت الحالي ومع أنتشار فيروس كورونا أصبح أمر تحويل الزيارة لإقامة أمرا في غاية الأهمية لجميع المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية ، في ظل زيادة أعداد الوافدين العاملين في السعودية، فالجميع يرغب بإبقاء عائلته بجانبه خاصة بعد أن سمحت المملكة بذلك.

وفي هذا التقرير ردت إدارة الجوازت السعودية على مسألة تحويل الزيارة العائلية لإقامة بالتفاصيل الكاملة، وسنوضح لكم تفاصيل كل ما يتعلق بتحويل الزيارة وجعلها إقامة نظامية.

تحويل الزيارة إلى إقامة، كشفت مصادر مطلعة داخل المملكة العربية السعودية أن هناك تعديلات جديدة فيما يتعلق بتغير تأشيرة الزيارة وجعلها إقامة جميع الوافدين العاملين في الإراضي السعودية وأبنائهم وذلك ضمن شروط سهلة وميسرة.

وفي ذلك الصدد فقد أشار المصدر بأن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم، أبناء الوافدين الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

أما فيمتا يتعلق بفتح الإستقدام

فقد قال مصدر مسؤول أن السعودية وضعت خطة لتسهيل منح تأشيرات الزيارة أمام مواطني خمسين بلدا في العالم، وذلك من أجل تنشيط السياحة ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء عطلاتهم أو إجازاتهم السنوية.

رسوم تأشيرة الزيارة إلى السعودية 2020

تم توحيد الرسوم بمبلغ 300 ريال سعودي فقط .