وزارة الحج والعمرة في السعودية
وزارة الحج والعمرة في السعودية

صباح اليوم الاربعاء قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالعمل على تقديم خدمة وظيفتها الدائمة الخاصة تطبيق سياسة الدولة وتعتبر واحدة من أهم الجهات الحكومية السعودية وتعمل على تنظيم كل ما يخص شئون الدولة بخصوص الوافدين إلى بيت الله الحرام سواء للحج أو الاعتمار أو الزيارة كما لم تتوقف المهمة داخل المملكة لذلك.

طريقة التسجيل في وزارة الحج والعمرة بعدد أقصي 10 ألاف حاج في السعودية

ولكن تقوم وزارة الحج والعمرة  في المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين إلى الكعبة من جميع أنحاء العالم ويذكر أنه في الفترة الأخيرة قد تم إغلاق الطيران السعودي سواء للحج أو العمرة ومنع الطيران أيضا من وإلى المملكة العربية السعودية ، ويكون ذلك خوفا على أرواح المواطنين ومنع حدوث التكدس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ولكن راعت الحكومة قرار وزارة الحج بشأن فتح موسم الحج 1441 وبدء التسجيل به.

فيما قد كشفت وزارة الحج عن ميعاد تسجيل الراغبين لغير السعوديين من أداء فريضة الحج لهذا العام من خلال الرابط الإلكتروني الخاص ببوابة الحج للشروط التي حددتها الحكومة السعودية من أجل استقبال عدد كبير من الجنسيات من خارج المملكة.

ويكون بشرط ألا يزيد العدد عن عشرة ألاف حاج ومعتمر وسينتهي التسجيل في يوم الجمعة القادمة الموافق 19 من شهر ذي القعدة الحالي 1441 ويتم التسجيل ضمن شروط الحج في موقع وزارة الحج والعمرة على النحو التالي:

  • الدخول على الرابط الخاص بالموقع من هنـــــــا.
  • اختيار خدمات الحج.
  • اختيار أنظمة الحج.
  • اختيار إجراءات الحج.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة في الخانات المتاحة.