بأمر ملكي من الملك سلمان إقامة مشروع سعودي الأضخم في العالم بمطار دولي لانعاش المواطنين والعمالة الوافدة وفرص وظائف جديدة
بأمر ملكي من الملك سلمان إقامة مشروع سعودي الأضخم في العالم بمطار دولي لانعاش المواطنين والعمالة الوافدة وفرص وظائف جديدة

من أجل تحسين الاقتصاد السعودي وعدم تهجير العمالة الوافدة او ترحيلها من المملكة العربية السعودية بأمر ملكي من الملك سلمان إقامة مشروع سعودي الأضخم في العالم من أجل لانعاش المواطنين والعمالة الوافدة وفرص وظائف جديدة.

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير صباح اليوم الثلاثاء ، إنها أرست عقود بنية تحتية لمطار دولي من المقرر افتتاحه في 2022.

وفي سياق متصل فقد أضافت  شركة البحر الأحمر للتطوير ، التي تباشر مشروعا سياحيا ضخما على البحر الأحمر، إن العقود مُنحت لنسما وشركاهم للمقاولات المحدودة والمباني للمقاولات العامة.

وتخطط في الوقت الحالي المملكة العربية السعودية لإقامة منتجعات على خمسون جزيرة قبالة ساحل البحر الأحمر حيث ستتوافر محميات طبيعية ومواقع تراثية وإمكانية الغطس بين الشعب المرجانية.

وفي ذلك الصدد فتنوي شركة البحر الأحمر للتطوير المدعومة من صندوق الثروة السيادي، صندوق الاستثمارات العامة، بناء المرحلة الأولى بحلول 2022 بهدف جذب ثلثمائة ألف سائح سنويا في المرحلة الأولي وبين 800 ألف ومليون سائح عند الانتهاء من أعمال التطوير.

ويعد مشروع البحر الأحمر أحد ثلاثة مشاريع رئيسية يدعمها الصندوق. والمشروعان الآخران هما منطقة نيوم الاقتصادية التي ستتكلف 500 مليار دولار ومشروع القدية الترفيهي.

من جانبها فقد كشفت شركة مشروع نيوم الأسبوع الفائت إنها قعت اتفاقا مع إير برودكتس وأكوا باور السعودية لإقامة منشأة لإنتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين بقيمة خمسة مليارات دولار.