تعرف علي قرارات الجيش الكويتي بشان اغلاق المدارس العسكرية
تعرف علي قرارات الجيش الكويتي بشان اغلاق المدارس العسكرية

صرح الجيش الوطني الكويتي علي لسان رئيس الاركان أنه يتم الان الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإجلاءكافة الطلبة فى العديد من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا القاتل.

وأعربت رئاسة أركان الجيش الكويتى فى بيان تم نشره على حسابها الرسمى على موقع تويترمنذ قليل أن العملية الخاصة بالإجلاءسوف تتم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل او خارج دولة الكويت.

هذا وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي قد صرحت  منذ ايام عن تمديد ايقاف الدراسة لجميع طلبة كلية علي الصباح العسكرية وطلبة مدرسة ضباط الصف وطلبة مدرسة الأغرار وكذلك طلبة معهد الخدمة الوطنية العسكرية لمدة  لاتقل عن أسبوعين اعتبارا من يوم الأحد 15 مارس حتى يوم الخميس 26 مارس الحالي وياتي ذلك في إطارالعديد من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

تصريحات رئيس مجلس الوزراء الكويتي

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن مجلس الوزراء قرر تكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة من اجل إيقاف إصدار جميع تاشيرات الدخول او الخروج من حدود الكويت بحيث تكون متعلقة فقط بالبعثات الدبلوماسية في تلك الدول بعد اعتمادها من قبل وزارة الصحة الكويتية.

كما الزم مجلس الوزراء جميع الجهات الحكومية بتعليق العمل سواء كان هذا للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين، المشمولين بكافة أنواع الحجر الصحي الإلزاميالحكومي من اجل العلاج أو احترازيا وسواء كان في المنزل أو في مراكز الإيواء أو المستشفيات الحكومية او الخاصة.

وعلي صعيد اخر صرح المتحدث باسم الحكومة الكويتية أن مجلس الوزراء قرر تعليق العمل بكافة صالات السينما والمسارح وكذلك صالات الأفراح العامة والخاصة وصالات الفنادق ومنع إقامة القاعات المؤقتة وذلك لمدة شهر كحد ادني

كما بعث مجلس الوزراءالي الاتحادات الرياضية الكويتية جميعها الي وقف النشاط الرياضي والمباريات الودية حتى إشعار آخر.ومن جانبهم نفت وزارة الصحة الكويتية صحة ما يتم تداوله عن إعلانها ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل البلاد وأوضحت أنه تم عزل جميع الحالات المؤكدة في المستشفى المخصص والمعد لمثل تلك الحالات، وأنه وتجري متابعتهم وعلاجهم حسب البروتوكولات العلمية المتبعة لعلاج تلك الحالات وأن جميع المصابين في حالة صحية مستقرة ويتمتعون بصحة.