اليمن تدخل قائمة الدول المصابة بفيرس كورونا
اليمن تدخل قائمة الدول المصابة بفيرس كورونا

اعلنت مصادرإعلامية بدولة اليمن أن الشاب الذي اصيب بفيروس كورونا بعد عودته من الخارج قد هرب من مستشفى ابن سينا في مدينة حضرموت بعد تجهيز غرفة حجر صحي له مخصوص. 

 وكانت هناك العديد من الاخبار قد انتشرت يوم الاثنين الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المميت باليمن بعد ان وضع الشخص للفحص في مستشفى البرج وهناك تم التأكد من اصابته وظهور اعراض انتشار الفيرس عليه حيث تم التاكد فقط ان هذا الشاب قد عاد من الخارج دون تحديد الدولة القادم منها. 

وبالفعل بعد التاكد قامت إداراة المستشفي بعمل كافة الاجراءات المتبعة من وزراة الصحة العالمية وعملت حجر صحي علي الفور لكن العجيب ان التقارير اشارت الي ان هذا الشاب قد لاذ بالفرار من المستشفي دون ابداء اي اسباب ولم يتم تحديد مكانه حتي الأن من جانب السلطات اليمنية.

تصريحات رسمية لوزارة الصحة اليمنية

ونفت مصادررسمية بمستشفى ابن سيناء العام بالمكلا ان يكون هناك اي اصابات اخري ظهرت علي مستوي دولة اليمن واكدت علي المواطنين عدم الالتفات الي الشائعات التي سوف تؤدي الي اصابات المواطنين بالزعر وهذا ماتخشى منه الساطات اليمنية في الوقت الحالي.

واوضحت منظمة الصحة العالمية في تغريدة  شبكة تويتر: ان السلطات اليمنية اعلنت عن اصابة حالة وحيدة فقط بفيروس كورونا ولم يتم تحديد اي اصابات جديدة حتي الأن وأكدت أنه كما هو الحال في البلدان الأخرى، تعمل منظمة الصحة العالمية في اليمن جنباً إلى جنب مع السلطات الصحية والشركاء لضمان الاستعداد والجاهزية للاستجابة في حالة تأكد الإصابة بالفيروس.