الوافدين مهددين بطردهم من المملكة تعرف علي السبب!
الوافدين مهددين بطردهم من المملكة تعرف علي السبب!

المملكة العربية السعودية تقوم بتهديد الوافدين بالطرد خارج المملكة وذلك للمخالفين للإجراءات الاحترازية وتدابير البروتوكولات الوقائية ولمعرفة هذه الاجراءات الاحترازية يرجي متابعتنا من خلال هذا السياق عبر موقعنا الاخبارى هذا ... موقع المختصر.

فقد أصدرت السلطات السعودية، أن عقوبة الإبعاد من المملكة تنتظر المقيمين المخالفين للإجراءات الاحترازية وتدابير البروتوكولات الوقائية.

واكدت صحيفة “عكاظ” المحلية، فجر الخميس، أن المخالف من المقيمين في المملكة لتلك الإجراءات سيتم “إبعاده ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه”.

والبروتوكولات الوقائية هي التي تتعلق باستخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والمراكز التجارية وأماكن العمل.

كما تشمل قياس درجة الحرارة ‏عند دخول مقار القطاعين العام والخاص، ‏والالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية.

وأنه سيتم فرض غرامة قدرها 1000 ريال (266 دولاراً أمريكياً) على المنشأة والمسؤول، فيما يتم مضاعفة العقوبة في حال تكرارها.

وقبل يومين، أعلنت السلطات السعودية عدداً من الإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية الإضافية، لقطاعات إضافية منها المصانع والطيران الداخلي والحافلات بين المدن وداخلها والمركبات المستأجرة وسيارات الأجرة ومرافق إيواء السياح وغيرها.

واكدت وزارة الداخلية السعودية في البروتوكولات الجديدة على جميع المواطنين والمقيمين والجهات المعنية تطبيق تلك الإجراءات، “حفاظاً على سلامة الجميع”.

وذلك فأن عدد إصابات “كورونا” في السعودية بلغ 91 ألفاً و182 حالة، تعافى منهم 68 ألفاً و159، فيما وصل عدد الوفيات إلى 579 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية.