النيابة السعودية
النيابة السعودية

أصدرت النيابة السعودية صباح اليوم الخميس بيان عاجل وهام لجميع العمالة الوافدة في السعودية وجميع المواطنين في المملكة وطرقت الي مجموعة من العقوبات الجديدة.

أعلنت النيابة العامة في المملكة السعودية أن إجراء عقابي إستقلال شيك من دون حصيلة في الزمان الحاضر يمكن أن تصل إلى الحبس لمقدار ثلاثة اعوام .

مثلما اصدرت كذلكًً النيابة العامة في المملكة العربية المملكة السعودية أمر تنظيمي بأن عقوبة مالية مادية تبلغ إلى خمسين 1000 ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وعلى صعيد اخر ولقد أكدت النيابة العامة في المملكة السعودية إلى أن كتابة الواحد لشيك، ويمتلك مخزون أصغر من المبلغ المكتوب، أو تعمد الكتابة بأسلوب تحجب صرفه، تعد جرم جنائية.

وصرح الحساب المعترف به رسميا للنيابة العامة من خلال حسابه على موقع السوشيال ميديا منبر الإتصال الإجتماعي "Twitter" اليوم الثلاثاء : "تنعطف الحماية الجنائية التي أسبغها الممنهج على الشيك في التبادل بمثابته وسيلة إخلاص تجري مسار النقود في التداولات، فتقوم جرم إنتاج شيك من دون حصيلة إزاء جميع من أقدم بسوء نية على جذب شيك لا يكون له بدل إخلاص حالي والتقى للشد، وتحتسب جرم جسيمة جيدة ومحفزة للتوقيف".

https://twitter.com/bip_ksa/status/1280517146951499776


إنهاء