موعد فتح العمرة لعام 2020
موعد فتح العمرة لعام 2020

من المؤاكد ان تبداء السعودية عن قريب فتح العمرة ببعض الشروط بعد ان نجحت المملكة العربية السعودية فى هذا العام السيطرة على موسم الحج والنجاح فى عدم انتشار فيروس كرونا المستجد بين زوار الرحمان فى مناسك الحج لعام 2020.

قد أوضحها وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور حسين الشريف أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على دراسة الأمور الهامة التي استفاد منها في موسم هذا الحج، وذلك حتى يتمكنوا من البيت لتجهيز كافة الاستعدادات التي تتعلق بـموسم العمرة القادم.

بينما أوضح وكيل وزارة الحج الدكتور حسين شريف إن تم الاستفادة من الكثير من الأمور الهامة الخاصة بالحج لهذا العام 2020 تتضمن كافة الإجراءات الوقائيه والحذر الشديد بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كله بعد انتشار هذا الوباء.

حيث أكد أن البروتوكولات الصحية تم العمل على اعتمادها من قبل وزارة الصحة من المملكة السعودية حيث يتم عمل حد ومنزلي لجميع الحجاج لمدة سبع أيام فيه منازلهم،وبالتالي لا يغادر هذا المكان إلا بعد انتهاء المدة وسوف يتم العمل على متابعتهم بشكل دائم ومستمر من قبل ووزارة الصحة بالمملكة للاطمئنان على صحتهم .

وأكد أن جميع الحجاج في هذا العام سوف يتم العمل على نقلهم إلى المطار وذلك لجميع الأشخاص الذين يرغبون في السفر بعد الانتهاء من الحج، وبالتالي سوف يغادرون البلاد على حسب رغبته سواء برء أو جوا، ولكن يتطلب أولا أن يتم لدخول الحذر المنزلي معنا أخرى للتأكد من سلامتهم وصحتة قبل مغادرة البلاد.

كده أنه سوف يتم العمل على دراسة العمرة بعد الانتهاء من موسم الحج والاستفادة من كافة الهامة التي تم تنفيذها بالفعل في موسم الحج لهذا العام 2020 وذلك للحفاظ على صحة جميع المواطنين.