تجديد الإقامة لهذه الفئة من الوافدين بالسعودية مقابل 500 ريال سعودي
تجديد الإقامة لهذه الفئة من الوافدين بالسعودية مقابل 500 ريال سعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدد من القرارات المصيرية، أثلجت به قلوب المغتربين والوافدين بالمملكة، حيثُ قامت مسبقا هيئة الجوازات بالمملكة، عن بدء تفعيل بند الإقامة لمدة أربع سنوات، وسيتم هذا الأمر مقابل 500 ريال سعودي، حيث تم كشف النقاب في قائمة الفئة المُحددة من الوافدين.

وفي سياق متصل، فقد كشفت عدد من الصحف ووكالات الأنباء في المملكة، في تصريحات منقولة من الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، فإن هناك فئة من الوافدين يستطيعون الآن الحصول على هوية مقيم طويلة الأمد، حيث تصل مدتها إلى أربعة سنوات ستكون قابلة للتجديد حسب رغبة المغترب.

ومن المُقرر أن يقوم أصحاب هذه الفئة من المغتربين، بدفع حوالي 500 ريال سعودي، من أجل التسجيل في بند الإقامة مع الإعفاء من رسوم المرافقين، وفقا لما نشرته أجهزة الجوازات السعودية.

وفي سياق متصل، فإنه من المقُرر أن يتم دفع 500 ريال سعودي لمدة مرة واحدة فقط، ويمكنهم الأن البقاء في أراضي المملكة، ومن المقُرر أن يتم أيضا إعفائهم من باقي الرسوم، وبهذا فإن أجمالي الرسوم المطلوب من الوافدين بالمملكة لهذه الفئة المحددة، سوف تصل إلي حوالي 2000 ريال، لمدة أربع سنوات.

وجب الإشارة متابعينا، بأن الفئات التي أعلنت عنها المملكة لإلغائها من الرسوم، ستضمن زوجات السعوديين، كما تتضمن أيضا المتعاقدين مع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات.

وتضمنت أيضآ الفئات الخاصة بكلآ من الطلاب الأجانب، بشرط أن يكونوا ملتحقين بمؤسسات تعليمية في المملكة، بالإضافة إلي الفئات من المغتربين المجنسين.