الملك سلمان يصدر بيان عاجل بشان التأشيرات في المملكة العربية السعودية
الملك سلمان يصدر بيان عاجل بشان التأشيرات في المملكة العربية السعودية

كشفت مصادر معنية في وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، أن المملكة أطلقت تطلق نظام جديد للتأشيرات علي أراضيها وتسهيلات جديدة لكافة المواطنين والوافدين في السعودية والمغتربين علي أراضيها.

وفي سياق متصل فقد بينت واظهرت المصادر أن النظام الأساسى لـ"التأشيرات السياحية" للدخول إلى أراضى المملكة، يتضمن فقرة تم تفعيلها من أجل تسهيل دخول حاملى تأشيرات "الشنجن والمملكة المتحدة وأمريكا" دون النظر إلى جنسية الزائر، بالتنسيق مع الناقلات الجوية العالمية والمحلية.

المملكة تقدم تسهيلات جديدة لكافة المواطنين والوافدين في السعودية وحاملي تأشيرات الشنجن وإنجلترا وأمريكا

ونقلت "صحيفة المختصر" أن المصادر أشارت إلى أنه يسمح لحاملي التأشيرات التجارية والسياحية بالحصول على تأشيرة الدخول الي المملكة العربية السعودية فور وصوله، شريطة أن يكون الزائر قد دخل إلى الدولة التى منحته التأشيرة قبل أن يصل للأراضى السعودية، وأن تكون التأشيرة سارية الصلاحية لحين خروجه من المملكة.
 
تجدر الإشاراة الي أن السعودية قد أعلنت في 27 سبتمبر 2019 عن بدء استقبال كافة السيّاح من كافة أنحاء العالم عن طريق نظام تأشيرات الدخول الجديد، والذي يمكن السياح من استخراج تأشيرة سياحية صالحة لمدة عام تسمح لهم بالإقامة فى المملكة حتى تسعونيوماً فى الزيارة الواحدة.