المملكة العربية السعودية ترد علي إمكانية عودة الحظر الكامل
المملكة العربية السعودية ترد علي إمكانية عودة الحظر الكامل

تقوم المملكة العربية السعودية بالرد علي جميع التساؤلات بشأن إمكانية عودة الحظر الكامل وعودة حظر التجوال وذلك بسبب كورونا وذلك ما يتم معرفته من خلال هذا السياق فتابعونا عبر موقعنا الاخبارى المختصر لمعرفة جميع التساؤلات لحظه بلحظه.

وبذلك فأن المملكة العربية السعودية ترد ، وهذا ما تسائل عنه الكثير من الوافدين والمواطنين، فيما أوضح مسؤولي في وزارة الصحة أن إمكانية عودة الحظر التجوال واردة في ظل إزدياد أعداد الإصابات.

وأن مسألة إعادة حظر التجول والمنع من جديد متعلقة بجاهزية وزارة الصحة وأماكن الرعاية في كافة المحافظات، وفيما لا قدر الله خرج الوضع عن السيطرة، فأن إمكانية إعادة الحظر لحصر الفايروس واردة جدا.

فرضت وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرار، مؤكدة في الوقت ذاته استمرار العمل بكافة الإجراءات الاحترازية، التي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشرة.

وبذلك فأكد وزير المالية السعودية الدكتور محمد جدعان، أنه وبسبب الظروف العصيبة التي يعيشها العالم بأسره، والتي تمر فيها كذلك الدول العربية الشقيقة، إتخذت المملكة عدد من التدابير الخاصة لحماية المواطنين والمقيمين، ولتوفير كافة السبل لحماية أبناء شعبنا من أي ضرر قد يصيبهم لا قدر الله بسبب تفشي فايروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

ولذلك فأن أولى الخطوات تتمثل في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية لتوفير سيولة للقطاع الخاص ومنها الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وتمديد صلاحية تلك الإقامات لثلاثة أشهر دون مقابل.

وعلاوة علي ذلك تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وقد سمحت لأصحاب العمل تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.