الطرق في السعودية
الطرق في السعودية

هل سيتم فرض رسوم على استخدام الطرق في المملكة العربية السعودية ؟ الحكومة السعودية صباح اليوم خرجت ببيان رسمي تكشف فية التفاصيل.

أنكرت وزارة النقل في المملكة السعودية ما تم تداوله عن نية وزارة النقل السعودي فريضة ضرائب تعرفة شكلية على استعمال قليل من الأساليب في المملكة بدايةًا من العام 2020.

وعلى صعيد اخر خسر أعلن الناطق الإعلامي ومستشار وزير النقل ياسر المسفر، إن مسألة ضرائب الأساليب ما تزال قيد البحث والدراسة من جميع الجوانب، وليس ثمة تفكير أو اعتزام في التطبيق ذاك العام، استنادا لجريدة الجزيرة.

وفي ذاك الصدد ولقد كانت مستجدات متضاربة قد تم تداولها طيلة الأسبوع الفائت ، وراجت بشأن اعتزام الوزارة فريضة ضرائب على استعمال قليل من الأساليب الحيوية بين أنحاء المملكة، بجانب ضرائب على عدد محدود من الشوارع الأساسية للمدن الكبرى ومنها مثلاً الدخول إلى مكة المكرمة وغير ذاك.

وفي ختام الشهر السالف ، ولقد أصدرت الهيئة العامة للنقل المملكة العربية السعودية، تصريحاً للاستجابة إلى ما أثير بخصوص تخصيصها حداً أعلى لملكية عربات النقل المختص.

وقالت جمعية النقل في المملكة العربية السعودية في خطبة أصدر على حسابها في "Twitter" إن المقصود بمركبات النقل المختص هي السيارات المختصة لنقل المنتجات "الشاحنات"، والمسجلة "نقل خاص" في أنظمة المرور والتي يزيد وزنها على 3500 كيلوغرام، وليست المختصة لنقل أفراد الرحلة.

من جانبها ولقد أشارت ممنهجة النقل في المملكة العربية السعودية إلى أنها حددت في لائحتها المنظمة لنشاط نقل السلع حاجزًا أعلى 9 شاحنات للمنشآت وسيارة نقل فحسب للأشخاص أبناء السعودية، مع تقديم ما يثبت الاحتياج لتملكها، بجوار وحط وقت إضافي تصحيحية تنتهي بنهاية عام 2022 لجميع من يحوز أكثر من الحد الأعلى لتغيير الحال بما يتماشى مع التنظيمات الحديثة.