الملك عبد الله الثاني يصدر بيان للشعب الاردني

أصدر الملك عبد الله الثاني بيان عاجل منذُ قليل لجميع المواطنين في الاردن بشأن الدعم وذلك بسب

تطرق العاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين عن تقدير دولة الاردن الي الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لها في العديد من المجالات التنموية والدفاعية.

وفي سياق متصل فقد أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني بأن الملك عبد الله الثاني استعرض مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الفريق أول مارك ميلي، في قصر بسمان اليوم الأحد، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، خصوصا في مجالات التعاون العسكري".

وفي ذلك اصدد فقد أعرب العاهل الأردني، خلال اللقاء، عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في العديد من المجالات التنموية والدفاعية ، وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب، وفق نهج شامل.

علي الجانب الأخر حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ومستشار العاهل الأردني للاتصال والتنسيق، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، والوفد المرافق لرئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي.

تجدر الاشاراة الي أن العلاقات بين عمان وواشنطن ترتط بعلاقات تعاون عسكري متميزة منذ سنوات، وتشترك القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الأمريكية في أعمال تدريب دورية، أهمها التمرين العسكري "الأسد المتأهب" الذي يجري منذ عام 2011 بشكل سنوي بمشاركة وحدات برية وبحرية وجوية من الجانبين.