بيان هام من الملك سلمان على لسان الجوزات السعودية مع تاني ايام عيد الأضحة المبارك الجوزات السعودية تصدر بعض القرارات الجديدة التى طال انتظارة لكي تسعد الاف الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ,وقد نقلنا اليكم زوارنا الكرام على صحيفة المختصر نيوز اهم التفاصيل عن نظام الإقامة الجديد.

عاقب خروج الملك سلمان يأمر بتنفيذ نظام الإقامات الجديدة فى هذا التوقيت , وهوة عبارة عن  "  إقامة 4 سنوات بـ 2000 ريال للعاملين بهذه المهن بعد العيد "


حيث ان إقامة 4 سنوات الجديدة التي تحدث عنها الملك سلمان حفظة الله قبل دخولة المستشفي في اخر تقرير عاقب الغاء نظام الكفيل فى المملكة العربية السعودية ، ونحن نستمر في صحيفةالمختصر نيوز بنشر اخر الأخبار المملكة العربية السعودية , والتي تهم الوافدين في المملكة العربية السعودية.


من أخبار الجوازات وهوية زائر وأخبار تجديد الإقامة، واخر مستجدات وزارة الصحة السعودية ,واخر المستجدات لفيروس كرونا المستجد ,اما عن نظام الإقامة الجديد.


حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات أن هنالك فئات من المقيمين يحق لهم تجديد إقاماتهم لأربع سنوات متتالية ون دفع أي مقابل مالي لرسوم المرافقين ، مع دفع رسوم 500 ريال للسنة الواحدة أي بمجموع 2000 ريال للسنوات الأربعة.

تجديد الإقامة والمعفيون من الرسوم

المعفيون إلى جانب زوجات السعوديين هم  :-

المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية
طلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالسعودية.