الملك سلمان يقرأ مرسوم - صورة من أرشيف المختصر نيوز
الملك سلمان يقرأ مرسوم - صورة من أرشيف المختصر نيوز

الحزن اليوم يعم علي جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية وجميع المواطنين في العالم خصوصاً بعد القرارات الأخيرة التي أتخذها الملك سلمان بخصوص موسم الحج في العام الحالي 2020.

أمس الجمعة شهدت المملكة العربية السعودية والعالم حالة من الحزن الشديد بعد ان تم أغلاق باب التسجيل لجميع الراغبين في أداء مناسك الحج، من غير الشعب السعودي ، المقيمين داخل المملكة، والذين يمثلون سبعون في المائة من إجمالي حجاج العام الحالي.

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية كشفت في حديثها إن الأولوية الذهاب لاداء الحج في العام الحالي سوف تكون لمن لا يعانون من أي أمراض مزمنة خوفاً من ان يأتي لهم فيروس كورونا ويتسبب في جائحة عالمية في موسم الحج الحالي ، وكذلك لمن لديهم شهادة فحص مخبري (PCR) تثبت خلوهم من فيروس كورونا.

وزارة الحج السعودي ايضاً كشفت في تلك المسألة الي أن سوف تكون الأسبقية لمن لم يسبق لهم أداء الحج في وقت سابق ، وكذلك ايضاً سوف يكون من الجانب الطبي ،  ممن أعمارهم ما بين 20 و 50 سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة الحجر التي تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الشعيرة.

وزارة الحج السعودي أعطت الفرصة الأخيرة والتي كانت ابتداء من الاثنين الماضي ولمدة 5 أيام حيثُ فتحت فيها باب التسجيل لجميع الراغبين في أداء فريضة الحج  لهذا العام من غير السعوديين، المقيمين داخل المملكة.

وزارة الحج السعودي طلبت ايضاً من ريد الحج يمكنة التسجيل بشكل ألكتروني حيثُ يتم اختيار الحجاج غير السعوديين إلكترونيياً من بين المسجلين ممن تنطبق عليهم المعايير الصحية جميعها، حيث يقومون باستكمال الوثائق خلال المهلة المحددة.

العالم يحزن والجميع عرف علي أنقطاع موسم الحج للكثير من يريدون الذهاب الي قضاء موسم الحج والعمرة لذلك فان وزارة الحج والعمرة في الملمكة العربية السعودية كشفت انة عند أنتهاء جائحة فيروس كورنا التي أقتربت الأنتهاء سوف يتم فتح باب التقدم مرة اخري لمن يريد الحج والعمرة.