الملك سلمان
الملك سلمان

أصدر الملك سلمان حفظة الله ورعاة قرار ملكي جديد يخص صلاة عيد الأضحي في السعودية.

قد عزمت السلطات المملكة العربية المملكة السعودية اليوم الاثنين، للمرة الأولى، عدم معيشة دعاء العيد الكبير في المواضع المكشوفة، بالأخذ في الإعتبار الأوضاع الاستثنائية التي تجتاز بها المملكة من اجتماع وباء كوفيد 19، واكتفت بالمساجد المهيأة للصلاة وفق الأعمال الوقائية.

ووجه وزير الأمور الإسلامية وطلب الحضور والإرشاد السعودي الشيخ الطبيب عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الاثنين تقسيمات الوزارة بمناطق المملكة باعتماد معيشة دعاء عيد موسم الحج المبارك للعام الحالي في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فحسب، والتأكيد على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة، بالأخذ في الإعتبار الأحوال الاستثنائية، مع الإتخاذ بالتدابير الوقائية الصادرة من الجهات الخاصة.

وشدد الوزير السعودي ضرورة إعداد جميع الجوامع وأيضاً المساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في دعاء العيد، بالأخذ في الإعتبار ما تقوم به وزارة الأمور الإسلامية.

تجدر الدلالة حتّى المملكة العربية المملكة السعودية كانت اكتفت في العيد الصغير المنصرم بإعزاز التكبيرات من حتى الآن تضرع الصباح وحتى دخول وقت تضرع العيد عبر مكبرات الصوت الخارجية مع عدم مورد رزق تضرع العيد في مختلف الجوامع والمصليات بمناطق المملكة، بحسب الأعمال الاحترازية التي كانت سارية في وقته.