الملك سلمان
الملك سلمان

أصدر الملك سلمان حفظة الله قرارات جديدة تخص استمرار هجمات الحوثيين علي المملكة العربية السعودية

صباح اليوم جدد مجلس الوزراء السعودي، تحت رئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله ورعاة إدانته واستنكاره ، وذلك استمرار المليشيا الحوثية المدعومة من طهران ، إطلاق الصواريخ البالستية، والطائرات دون طيار المفخخة، تجاه المملكة، مؤكدا قدرة التحالف العربي لدعم الشرعية على إيقافها. 

وتحدث في ذلك السياق مجلس الوزراء السعودي  ، خلال الجلسة التي عقدت مساء اليوم أمس الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن محاولات استهداف المدنيين في المملكة، تعد أعمالا إرهابية وعدائية ومحاولات فاشلة تتنافى مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأكد مجلس الوزراء السعودي قدرة وكفاءة القوات المشتركة للتحالف العربي في التصدي لهذه الهجمات الإرهابية والوحشية في ظل رفضها الاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار التي أعلنها تحالف دعم الشرعية في اليمن.

واليوم الاثنين ، فقد كشف التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير أربعة صواريخ بالستية وسبعة طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي من صنعاء باتجاه أهداف مدنية سعودية.

وأكد التحالف العربي كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها.

وشدد إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانبة فقد طالب التحالف العربي، الخميس، المجتمع الدولي بوضع المسؤولية القانونية على النظام الإيراني لما يحدث باليمن.