الملك سلمان يتكب الأوامر الملكية الجديد
الملك سلمان يتكب الأوامر الملكية الجديد

من خلال الأتصال المرئي تم عقد جلسة أتصال طارئة تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مع الحكومة السعودية الحالية ، وذلك من أجل أتخاذ قرارات جديدة تصل الي 11 قرار جديدة .

وفي سياق متصل فقد رئس الملك سلمان حفظة الله ورعاة وجعلة سنداً للشعب السعودي من أجل وأتخذ 11 قرارا،  بحسب ما ذكرت وكالة أنباء السعودية "واس".
أولاً :

وافق الملك سلمان على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة لمواطني البلدين.

ثانياً :

وافق الملك سلمان على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ثالثاً :

وافق الملك سلمان على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الألبانية.

رابعاً :

وافق الملك سلمان على مذكرة تفاهم في مجال السلامة البيطرية والصحة النباتية للمنتجات الزراعية والحيوانية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ومفتشية الدولة للسلامة البيطرية والصحة النباتية في جمهورية قيرغيزستان.

خامساً :

وافق الملك سلمان على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة آيسلندا.

سادساً :

وافق الملك سلمان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المطارات بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا.

سابعاً :

وافق الملك سلمان على تنظيم الهيئة العامة للتجارة الخارجية، بالصيغة المرافقة للقرار.

ثامناً :

وافق الملك سلمان على نقل اختصاص الإشراف على نشاط سباقات السرعة للخيل العربية الأصيلة، وتنظيمها وإقامتها، من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، إلى نادي الفروسية، ويحل النادي محل مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في تمثيل المملكة في المنظمة العالمية لسباقات الخيل العربية.

تاسعاً :

وافق الملك سلمان على تعديل ضوابط ممارسة نشاط التزيين النسائي – الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 342 ) وتاريخ 18 / 8 / 1435هـ ، والمعدلة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 90 ) وتاريخ 7 / 2 / 1440هـ - على النحو الموضح في القرار.

عاشراً :

وافق الملك سلمان علي إلغاء اللجنة الوطنية للسكان، المنشأة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 219 ) وتاريخ 2 / 7 / 1428هـ ، وإسناد مهماتها إلى لجنة التعداد السكاني، المشكلة بالأمر السامي رقم ( 6492) وتاريخ 10 / 2 / 1439 هـ ، وتعديل اسم " لجنة التعداد السكاني " ليكون "لجنة السياسات السكانية " .

حادي عشر :

وافق الملك سلمان على ترقيتين للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو الآتي:

ـ ترقية منصور بن محمد بن سليمان الجربوع إلى وظيفة ( مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ـ ترقية عبدالرحمن بن عودة بن عبدالله السعوي إلى وظيفة ( وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة القصيم.

علي الجانب الأخر فقد اطلع الملك سلمان ايضاً ومجلس الوزراء السعودي علي عدد من الموضوعات العامة المدرجة في جدول أعمال الحكومة السعودية ، من بينها تقريران سنويان للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، عن عامين ماليين سابقين..

كذلك ايضاً فقد أطلع الملك سلمان ايضاً علي التقرير النهائي لمشروع المساكن الشعبية الجديدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بناءً على ما سبق أن وجه به مجلس الوزراء بنك التنمية الاجتماعية ، وذلك بدعم برنامج صيانة المساكن الشعبية بمبلغ ( خمسمائة) مليون ريال، وما تم إنجازه بهذا الشأن، وأنه قد استفاد من هذا الدعم (11600) حالة ضمانية. وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.