الجوازات السعودية والملك سلمان
الجوازات السعودية والملك سلمان

بناءً علي تعليمات الملك سلمان صباح اليوم أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكه العربية السعودية، صباح اليوم أنه لن يسمح بعودة المقيمين إلى المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا، وتم بذلك إعلانا رسميا وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول الي اراضي المملكة.

وفي سياق متصل فقد كشفت المديرية العامة للجوازات التي أكدت ايضاً الي أنه لا يمكن تجديد هوية مقيم والمستفيد خارج المملكة العربية السعودية . 

كذلك ايضاً فقد حددت المديرية شروط تجديد هوية مقيم وكذلك مدة تأشيرة الخروج والعودة، وقامت المديرية العامة للجوازات بتحديد شرطين حتى يتم تجديد هوية مقيم، وذكرت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يشترط لتجديد هوية مقيم سريان مفعول رخصة العمل ووثيقة التأمين الصحي.

تجدر الإشارة الي أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت عن إقامة موسم الحج لعام 2020م، بأعداد محدودة جدًا من الراغبين في أداء المناسك من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، نظرًا إلى استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا.

كذلك ايضاً فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بداية الأسبوع الجاري، أن المملكة قررت إلغاء حظر التجول بشكل كامل ابتداء من صباح يوم الأحد 21 يونيو الجاري، مع استمرار تعليق الرحلات الدولية من وإلى المملكة، إضافة إلى استمرار تعليق العمرة والزيارة.