الملك سلمان حفظة الله ورعاة -صورة من أرشيف صحيفة المختصر نيوز
الملك سلمان حفظة الله ورعاة -صورة من أرشيف صحيفة المختصر نيوز

تسعي المملكة العربية السعودية من خلال الحكومة الرشيدة بأمر من الملك سلمان حفظة الله ورعاة بالتعاون مع إدارة الجوازت السعودية في إعادة المقمين مرة أخري الي السعودية.

لكن الحكومة السعودية وضحت الأمر ورسمت الخطوط العريضة فأن عودة المقيمين الذين غادروا المملكة خلال الفترة السابقة ، لن تكون إلا بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.

إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية هي الأخري وضعت آلية جديدة من اجل أستئناف تمديد تأشيرة الخروج والعودة في حال كان المستفيد خارج الإراضي السعودية ، سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء أزمة جائحة كوفيد -19.

الجوازات السعودية كان لها رد واحد فقط من أجل تلخص تلك الأنباء خصوصاً بعد تادلوها علي نطاق واسع خلال الفترة الماضية فردت علي حسابها في موقع "تويتر"، ، علي مجموعة من المقيمين خارج المملكة العربية السعودية ، وذلك ممن انتهت تأشيرات الخروج والعودة الخاصة بهم، ويستفسرون عن إمكانية العودة عند فتح الرحلات الدولية حيث كان الرد الأساسي لها هو يمكن العودة ، وذلك في حال أنتهاء أزمة فيروس كورونا .

وفي وقت سابق فقد أكدت إدارة الجوازات السعودية " أن خدماتها الإلكترونية في الوقت الحالي مستمرة وسوف تبقي مستمرة عبر منصتي "أبشر" و"مقيم"، وأن خدمة "الرسائل والطلبات" لا تزال متاحة ومستمرة من خلال المنصة الإلكترونية "أبشر" لجميع المستفيدين من خدماتها.

حساب "أبشر" هو الأخر رد أن تمديد تأشيرة الخروج والعودة عبر المنصة غير ممكن في الوقت الحالي ، داعياً إلى التواصل مع المديرية العامة للجوازات ، وذلك من أجل معرفة جميع الإجراءات اللازم، والتي من خلالها أكدت أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في ذلك الوقت.